رئيس التحرير
محمود المملوك

الحكومة البريطانية: الموجة الثالثة لفيروس كورونا تصل ذروتها سبتمبر المقبل

بريطانيا
بريطانيا

قال روبرت جينريك، وزير الإسكان والمجتمعات المحلية والحكومة المحلية البريطاني، إن الموجة الثالثة لفيروس كورونا ستصل ذروتها في أواخر أغسطس أو سبتمبر المقبل.

وأضاف روبرت جينريك لشبكة سكاي نيوز البريطانية، أن الحالات لا تزال في ارتفاع، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 50000 حالة في كل من اليومين الماضيين.

 كما كشف التوقعات الحكومية الحالية، بينما شجع الناس على إبقاء تطبيق NHS COVID-19 مثبتًا على هواتفهم مع تمكين تتبع جهات الاتصال.

وأشار إلى أن الحالات المصابة بفيروس كورونا، بلغت خلال الموجة الثانية في الشتاء ذروتها عند 68053 في 8 يناير الماضي، كما أن الأرقام في الموجة الأولى خلال الربيع الماضي كانت أقل قابلية للمقارنة حيث لم يكن الاختبار الشامل متاحًا.

ويأتي ذلك بعد إعلان داونينج ستريت أن بوريس جونسون والمستشار ريشي سوناك، لن يخضعوا للعزل، على الرغم من اتصالهم بوزير الصحة ساجيد جافيد، الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

وأضاف داونينج ستريت، أن جونسون وسوناك لن يُعزلا رغم تعرضهما للضغوط بعد إيجابية اختبار فيروس كورونا، حسب ما نشرته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

واعتقد الشعب البريطاني أنه سيتم عزل جونسون في الحجر الصحي، بعدما خالط ساجد جاويد، وزير الصحة، التي ظهرت نتائجه إيجابية مؤخرًا، لحمل الفيروس التاجي.

وأكد دوانينج ستريت، في بيان، أن رئيس الوزراء ومستشار الخزانة سيواصلان أعمالهما بشكل طبيعي.