رئيس التحرير
محمود المملوك

"تشريعية النواب": لا توجد أي مشروعات قوانين مع فض دور الانعقاد

مجلس النواب
مجلس النواب

قالت مصادر في اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة لا يوجد لديها أي مشروعات قوانين لم تنتهِ من دراستها مع فض دور الانعقاد الحالي.

وأوضحت المصادر لـ "القاهرة 24"، أن جميع أعمال اللجنة في الوقت الحالي تقتصر على النظر في عدد كبير من طلبات الإحاطة المتعلقة بإقامة محاكم في بعض المراكز بمحافظات مختلفة.

ووافق مجلس النواب، خلال الفصل التشريعي الأول، من دورة الانعقاد الحالية، على عدد من مشروعات القوانين التي تقدم بها عدد من النواب لإعادة تنظيم الوظائف العامة، فيما يتعلق بفصل جميع العناصر المنتمية لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية والمدرجين على قوائم الإرهاب إلى جانب فصل الموظف الذي يثبت تعاطيه للمواد المخدرة.

ونصت المادة الأولى من مشروع قانون فصل الإخوان، على أنه مع عدم الإخلال بالضمانات الدستورية المقررة لبعض الفئات في مواجهة العزل من الوظيفة، تسري أحكام هذا القانون على العاملين بوحدات الجهاز الإداري بالدولة من وزارات ومصالح وأجهزة حكومية ووحدات الإدارة من غير المحلية والهيئات العامة، وغيرها من الأجهزة التي موازناتها خاصة، والعاملين الذين تنظم شؤون توظفهم قوانين أو لوائح خاصة، والعاملين بشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

عاجل