الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 5 أطنان مخلل فاسد بالقناطر الخيرية (صور)

ضبط 5 أطنان مخللات
محافظات
ضبط 5 أطنان مخللات فاسدة
الأحد 18/يوليو/2021 - 07:07 م

تمكنت أجهزة الرقابة بمديرية الصحة بالقليوبية، من ضبط 5 أطنان مخللات فاسدة في حملة مكبرة بالقناطر الخيرية، بناء على توجيهات الدكتور جمال عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومراقبتها بغرض خلوها من الفساد وضبط المخالفين المتلاعبين في قوت وصحة المواطن الآمن، وتحت إشراف الدكتورة ألفت عبد الرؤوف، مدير عام الطب الوقائي. 

 

معمل طرشى


وشن فريق مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالقليوبية بالاشتراك مع مكتب المراقبة بالقناطر الخيرية، حملة تفتيشية على مخزن ومعملي طرشي بمدينة القناطر الخيرية. 


وأسفرت الحملة عن  ضبط 5 أطنان مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي عبارة عن 13 برميل ليمون مخلل و13 برميل خيار مخلل و12 برميل فلفل مخلل و12 برميل طرشي مشكل جميعها غير محتفظة بخواصها الطبيعية. 

حملة على محال ال مخللات 


كما تبين أن أماكن الضبط مرخصة ولكن وجد بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، حيث تبين وجود مواسير صرف صحي وحمام يفتح مباشرة على صالة الإنتاج وغرفة تفتيش مما يشكل خطر داهم على الصحة العامة وقد تم  تحرير المحاضر اللازمة لجميع المخالفات الصحية فيما تمت التوصية بغلق المنشأة لحين تلافي السلبيات وعرض محاضر الضبط على النيابة العامة للنظر والتصرف كما تم تحرير محاضر جنحة للمخالفات الموجودة. 

مخللات غير صالحة 

 

حملة صحية على محال المخللات
تابع مواقعنا