الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"بحب أساعد ماما".."فيروز" تصنع مجسمات بأشكال أضحية العيد وتبيعها في شوارع العريش

الطفلة فيروز
كايرو لايت
الطفلة فيروز
الأحد 18/يوليو/2021 - 07:49 م

فقط يوم واحد يفصلنا عن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ودائمًا ما تتفق الأطفال في شكل الاحتفال بالأعياد، والذي يتمثل لديهم في الملابس الجديدة والتنزه وآخذ "العيديات"، إلا فيروز، تلك الصغيرة التي قررت أن تحتفل بعيد الأضحى بشكل آخر، من خلال صنع مجسمات على شكل خراف وبيعها بالشارع، وجعلت من الأموال التي تتحصل عليها، عيديةً لها.

قالت دعاء عزمي، والدة الطفلة فيروز، 4 سنوات، إنها تهوى صناعة الأعمال اليدوية منذ زمن، وورثت منها ابنتها تلك الهواية، فتمكنت رغم سنها الصغيرة من صنع مجسمات على شكل خِراف.

وروت عزمي خلال حديثها عن ابنتها لـ "القاهرة 24"، أن فيروز لها صديقة جميلة تُدعى "سلمى"، من الأطفال بائعي المناديل الورقية بالشارع، وهي من ألهمتها فكرة عمل عدد من المجسمات وبيعها في شوارع العريش، بالإضافة إلى توزيعها على أصدقائها الآخرين، هكذا كان اقتراح الصغيرة لوالدتها.

وتابعت الأم بأنها قررت أن تُنفذ تجربة ابنتها التي أحبت خوضها، فذهبت بها إلى أماكن بيع القهوة والآيس كريم وغيرها، ووجدت ترحيبًا كبيرًا بالصغيرة من أصحاب المتاجر كي تقف بجوارهم، وتبيع مجسماتها الصغيرة.

وذكرت عزمي أن فيروز تلقت الدعم والتشجيع من والدها أيضًا، على الرغم من سفره خارج البلاد، ولكنه يمنح المحبة والتحفيز لابنته الصغيرة دائمًا.

واستكملت الأم حديثها بأنها تسمح لابنتها أن تقوم بذلك في ظل ظروف آمنة، فهي مثل أي أم يمتلكها شعور الخوف تجاه طفلتها، ولكن لا تجعله يقف سدًا لطموحاتها الصغيرة.

"أنا بحب أساعدك يا ماما، شكرًا إنك موجودة"، بتلك الكلمات عبرت فيروز عن حبها لمشروعها الصغير، الذي وجدت من خلاله محبة الناس إليها، وتعلمت كيف تمد يد العون لوالدتها رغم سنها الصغيرة.
 

تابع مواقعنا