الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمعاونة رجال الشرطة.. إزالة 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الفيوم

حملة لإزالة التعديات
محافظات
حملة لإزالة التعديات في الفيوم
الأحد 18/يوليو/2021 - 09:02 م

أزالت الأجهزة التنفيذية بالفيوم، خلال حملة مُكبرة اليوم الأحد، بمعاونة رجال الشرطة، 8 حالات تعدَّ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية، داخل مدينة إطسا والوحدات المحلية القروية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، للحفاظ على الرقُعة الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

في الوحدة المحلية بمنية الحيط بمعاونة رجال الشرطة، تمكنت الحملة من إزالة حالة تعدِ على أرض زراعية بالبناء المخالف على مساحة 350 مترًا، عبارة عن أساسات وشدة خشبية لأعمدة مسلحة بعزبة صادق، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أمّا داخل مدينة إطسا، تم إزالة 3 حالات تعد، الحالة الأولى بطريق “الحجز دفنو” على مساحة 175 مترًا، أرض زراعية، والحالة الثانية عبارة عن غرفة على مساحة 14 مترًا بمساكن السوداني، أما الحالة الثالثة داخل المدينة على مساحة 200 متر أرض زراعية.

وأسفرت الحملة أيضًا عن إزالة بالوحدة المحلية بتطون خارج الحيز العمراني على مساحة 100 مترًا، والوحدة المحلية بشدموه، فكت شدة خشبية على مساحة 100 مترًا، دور ثاني بقرية الجعافرة  وعدد 2 إزالة فورية عبارة عن سلالم بالبلوك الأبيض.

تكثيف الحملات 

وشدد خالد فراج، رئيس مركز ومدينة إطسا، على رؤساء الوحدات المحلية القروية بتكثيف حملات الإزالات لجمعي التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذلك البناء المخالفة دون ترخيص، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على أراضي الدولة.

وعلى صعيدٍ آخر، أعلن خالد فراج، نجاح الأجهزة التنفيذية بمركز إطسا من تنفيذ عدد من حملات النظافة، شملت بعض القرى والشوارع داخل الوحدات المحلية القروية، ففي الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، قام قسم تحسين البيئة بتنفيذ حملة نظافة مكبرة لرفع المخلفات والتراكمات بشوارع مدينة إطسا، شملت شارعي عمر بن الخطاب، وأبوبكر، وطريق إطسا الفيوم، حيث تمكنت من رفع 35 طن قمامة ونقلها إلى المدافن الصحية.

وفي الوحدة المحلية بقصر الباسل، تم تنفيذ حملة نظافة لرفع المخلفات والقمامة ونقلها إلى المدفن الصحي، فضلًا عن تمهيد وتسوية بعض الشوارع الرئيسية، لتحسين حالتها وتسهيل المرور والانتقال عليها للتيسير على المواطنين في الانتقالات الداخلية، كما نجحت الوحدة المحلية بقلهانة من رفع 15 طن قمامة ونقلها إلى المقلب العمومي، خلال حملة نظافة شملت الشوارع الرئيسية، وفي الوحدة المحلية قلهانة، تمكنت الحملة من رفع 8 طن قمامة ونقلها إلى المقلب العمومي خلال حملة نظافة شملت شوارع القرية.

تابع مواقعنا