الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات يبحث مع سفير سنغافورة تعزيز التعاون بين البلدين

وزير الاتصالات
اقتصاد
وزير الاتصالات
الإثنين 19/يوليو/2021 - 12:34 م

 التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع السفير دومينيك جوه سفير سنغافورة لدى مصر؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

وخلال اللقاء؛ استعرض الدكتور عمرو طلعت استراتيجية مصر الرقمية والجهود المبذولة لتحقيق التحول الرقمي، وبناء الإنسان المصري من خلال إتاحة برامج تدريبية على مستويات مختلفة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلا عن إطلاق وتنفيذ برامج ومبادرات لتحفيز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال لدى الشباب.

 وأكد الدكتور عمرو طلعت، على أهمية تعزيز التعاون بين مصر وسنغافورة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين؛ وفى ظل التقدم المحرز على صعيد مجالات التكنولوجيا البازغة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها المختلفة.

 

 ومن جانبه، أكد سفير سنغافورة، على استعداد بلاده للتعاون مع مصر في مجال بناء القدرات ورفع الكفاءات من خلال عدد من الجامعات المتخصصة ذات التصنيف العالمي، وعن طريق تقديم برامج تدريبية وصولا إلى شهادات معتمدة في عدد من الموضوعات منها الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى إمكانية التعاون في مجال تقديم الخدمات الرقمية فضلا عن الشمول المالي الرقمي. 

كما قدم السفير الدعوة للدكتور عمرو طلعت لزيارة سنغافورة بناء على الدعوة المقدمة من جوزفين تيو وزيرة الاتصالات والمعلومات والمسئولة عن مبادرة الأمة الذكية والأمن السيبرانى بسنغافورة؛ لتعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث رحب  الوزير بالدعوة؛ موجها دعوة مثيلة لنظيرته وزيرة الاتصالات والمعلومات بسنغافورة. 

 

الجدير بالذكر، أن هذا اللقاء يأتي على خلفية توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة الذكاء الاصطناعي السنغافورية؛ لإقامة شراكات في مجالات نشر الوعى العام حول الذكاء الاصطناعي لدى المواطنين من كافة فئات المجتمع، ونقل المعرفة عن طريق تدريب المدربين على برنامج عملي للتدريب المهني للمتخصصين في هذا المجال.

تابع مواقعنا