الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يستوعب 100 رأس في الساعة.. تعرف على طاقة المجزر الآلي ببورسعيد

المجزر الآلي ببورسعيد
محافظات
المجزر الآلي ببورسعيد
الإثنين 19/يوليو/2021 - 12:38 م

أعلن الدكتور أمجد يونس، مدير المجزر الآلي في محافظة بورسعيد، اليوم الاثنين، أن المجزر الآلي بمنطقة القابوطي سوف يعمل على مدار الـ24 ساعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك لاستيعاب أي عدد ذبائح من المواطنين والجزارين، على أن يتم تقديم أفضل خِدمة ذبح آلي أثناء أيام العيد لكل المُضحين من أبناء محافظة بورسعيد. 

وأشار مدير المجزر الآلي في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، إلى أنه تم زيادة عدد الأطباء البيطريين خلال أيام العيد، وذلك للتأكد من سلامة رؤوس الماشية وخُلوها من الأمراض قبل الذبح، مُؤكدًا قدرة المجزر على استيعاب 100 رأس ماشية في الساعة الواحدة.

وتابع: "الخدمات التي يحصل عليها المواطن لا يمكن الحصول عليها في الذبح في الشوارع والطرقات العامة، خاصة أن الذبح بالطرق العلمية يجعل المُواطن يستفيد من كل أجزاء الأضحية، وكذلك يمنع إهدار اللحوم الحمراء". 

وأكد مدير المجزر الآلي، أنه يتم اتباع أعلى درجات الأمان والنظافة خلال أعمال الذبح بالمجزر، خاصة في ظل جائحة كورونا، لافتا إلى أن هناك خطوات آمنة للتخلص من مُخلفات الذبح بدلًا من إلقاءها بالشوارع وتسببها في مشاكل تُؤثر بشكل كبير على شبكة الصرف الصحي بالمحافظة. 

واستكمل يونس: “يتم غسيل الجلود في وحدة مختصة وتجميعها في عنبر خاص وتجميع باقي المخلفات في غرفة ثلاجة وصالة مُخصصة لذلك”، مؤكدًا أن المُخلفات يتم التعامل معها طبقًا لشروط الصحة، وبطريقة تحافظ على نظافة المجزر طوال الوقت، وعدم انبعاث روائح، ويُساهم كذلك في الحفاظ على شوارع المحافظة خلال أيام العيد، مشيرًا إلى أن أقسام المجزر سيتم تطهيرها وتعقيمها بشكل سريع لضمان تقديم خدمة مُتميزة للمواطنين". 

في الشأن ذاته أصدر اللواء عادل الغضبان، تعليمات مشددة للدكتور عاطف عيسي مدير مديرية الطب البيطري والدكتور أمجد يونس مدير المجزر والأطباء المسئولين عن المجازر، بضرورة التخلص الآمن من مخلفات الذبائح أولًا بأول وتكثيف أعمال النظافة بالمجازر مع غسيل العنابر بالمطهرات وحسن معاملة المواطنين. 

وأصدر محافظ بورسعيد، قرارًا بمنع ذبح الأضاحي بالشوارع والالتزام بذبح الأضاحي في مجزر بورسعيد، نظرًا لما تسببه من أوبئة وأمراض تؤثر على صحة المواطنين، مؤكدًا أن المجزر جاهز لتحمل أي أعداد من الأضاحي.

ولفت إلى أنه رغم جاهزية "مجزر بورسعيد " لاستقبال أكبر عدد من الأضاحي بعد زيادة السعة والارتقاء بالخدمات المقدمة بالمجزر، إلا أن الرهان على وعي المواطن بعدم ذبح الأضاحي في الشوارع والأماكن الغير مُخصصة، والتعاون مع الأجهزة التنفيذية في الحفاظ على المظهر الحضاري لبورسعيد، وتحقيق السلامة العامة.

تابع مواقعنا