الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استعدادا لعيد الأضحى.. حملات مُستمرة لمُراجعة المعديات النهرية بمراكز البحيرة

معدية نهرية
محافظات
معدية نهرية
الإثنين 19/يوليو/2021 - 01:37 م

أعلنت الوحدات المحلية لمراكز كوم حمادة وإيتاي البارود والمحمودية وشبراخيت ورشيد بمحافظة البحيرة، اليوم الاثنين، تفقد أعمال المعديات والمراسي بنطاقها، والتأكد من الالتزام بالتعريفة والحمولة وسريان التراخيص، ووسائل الأمان والالتزام بتطبيق كافة القرارات الاحترازية المُقررة، وذلك بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك.

من جانبه شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على المُتابعة المُستمرة ومُراجعة جميع المعديات النهرية العاملة بنطاق المحافظة، والتأكد من سريان تراخيصها وتوافر كافة الاشتراطات الفنية ومقومات السلامة، والالتزام بتحميل الأعداد المقررة وإيقاف المخالف منها للحفاظ على أمن وسلامة وأرواح المواطنين.

وكانت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، قد أعلنت انتهاء الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المُبارك من خلال كافة الإدارات الصحية للتسهيل، والتيسير على المواطنين في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إلى أن غُرفة عمليات مديرية الصحة تعمل بشكل مُستمر، وعلى اتصال دائم بغرف العمليات والإدارات الصحية والمُستشفيات بنطاق المحافظة لرصد أي قُصور في الخدمات أو طوارئ مُحتملة لسُرعة التواصل وتوفير البدائل والحلول وتلافي السلبيات.

وأضاف أنه تم التنسيق بين مديرية الصحة والطب البيطري والتموين ومباحث التموين وشرطة المرافق والمراكز والمدن والأحياء، للرقابة والتفتيش على المحلات والمنشآت التجارية والغذائية، خاصة التي تبيع اللحوم والسلع اليومية للمواطنين، التي يرتفع الطلب عليها بهذه المُناسبة، وذلك للتأكد من صلاحية المُنتجات المطروحة بالأسواق، وكذا مُراجعة كافة البيانات المدونة على السلع، ومنع كافة صور الغش التجاري والتلاعب في أسعار السلع الأساسية، والتأكد من صلاحيتها للاستخدام من قبل المواطنين، ومراقبة مصادر المياه، والتأكد من جودتها واحكام الرقابة على محطات معالجة مياه الصرف الصحي والمرافق العامة، وحالة النظافة العامة والأسواق ونقط الذبح والسلخانات والمجازر والحدائق العامة والمتنزهات وشواطئ الاستحمام وحمامات السباحة.

وأشار وكيل صحة البحيرة إلى أنه جرى الاستعداد بشكل كامل بمرفق الإسعاف، وتجهيز عدد كافٍ من سيارات الإسعاف المُزودة بالأكسجين والمُستلزمات الطبية والماسكات، مُوزعة بكافة مدن ومراكز المحافظة، خاصة في ظل خطة الدولة في مجابهة فيروس كورونا.

في سياق متصل، أعلنت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، رفع حالة الاستعداد بمستشفيات المحافظة والوحدات العلاجية، واتخاذ كافة الاستعدادات بالمستشفيات لاستقبال أي حالة طوارئ أثناء إجازة عيد الأضحى المُبارك.

مراجعة المعديات النهرية بالبحيرة 
مراجعة المعديات النهرية بالبحيرة 
مراجعة المعديات النهرية بالبحيرة 
تابع مواقعنا