رئيس التحرير
محمود المملوك

في يوم عرفة.. 10 أدعية لطلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

مع استمرار ماراثون الثانوية العامة، يقدم “ القاهرة 24”، مجموعة أدعية للطالب، لكي يسأل الله تعالى النجاح والتوفيق:

أهم الأدعية التي يحتاجها الطلاب في يوم عرفة:

1- يا رب فرح قلوبنا بنجاحهم ولا تحرمنا من لذة الفرح بنجاحهم، اللهم تقبل يا كريم يا ارحم الراحمين.

2- اللهمّ أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك. اللهمّ إنّي اسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير. 

3- اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي إليه، انك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

4- اللهمّ إنّي توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك. رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا بسم الله الفتاح 

5-  اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلًا، يا أرحم الراحمين.

6- رب أشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني بفقهوا قولي، بسم الله الفتاح.. يا الله يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا من أتيت لقمان الحكمة وفصل الخطاب أتني الحكمة وفصل الخطاب.

7- اللهم أجعل لساني عامرًا بذكرك وقلبي بخشيتك وأسراري بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

8- اللهم الهمني علمًا اعرف به أوامرك، واجتنب به نواهيك، وأرزقني بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين، اللهم أرزقني سرعة إلهام الملائكة المقربين، وعلمني أسرار حكمك.

9- يا من جمع كل شيء حكمته، ويا من نفذ كل شيء حكمه، يا من الكريم أسمه لا أحد لي غيرك فأسأله ولا أثق بسواك فآمله، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك اعتصم بها وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك. 

10- اللهم بيديك كل الأمر فلا تكلهم لغيرك لا مجير لهم من غياب الدهر سوي نور هدايتك.. اللهم اعطي كل واحد ما يتمنى، اللهم وفقهم جميعا، أنت أدرى بحالهم يا أكرم الأكرمين.. أدعوك يا من تجيب دعوة الداع إذا دعاك، يا من لم ترد أحدًا من خلقك إذا رفع طالب يده بأن تيسر له أمره.