الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العقود الآجلة لمؤشر داو جونز تنخفض بنسبة 1٪ مع ارتفاع المخاوف مع انتشار متحور "دلتا"

البورصات الأمريكية
اقتصاد
البورصات الأمريكية
الإثنين 19/يوليو/2021 - 02:56 م

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الممتاز بنسبة 1٪، اليوم الاثنين، مع تأثر القيمة المُرتبطة بالاقتصاد، وأسهم السفر بعد ارتفاع حالات كورونا العالمية، ما أثار مخاوف جديدة بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي، وفقًا لوكالة رويترز.

يأتي تراجع العقود الآجلة لمؤشر “داو جونز” مع ارتفاع حالات الإصابة الجديدة بكورونا "كوفيد-19" في الولايات المتحدة بنسبة 70٪ الأسبوع الماضي، مُقارنة بالأيام السبعة السابقة إلى ما مُتوسطه 30 ألف إصابة جديدة يوميًا، بسبب مُتغير “دلتا"، كما ارتفعت الوفيات بنسبة 26٪ على أساس أسبوعي إلى ما مُتوسطه 250 شخصًا يموتون يوميًا، معظمهم في المرضى غير المُحصنين.

وقادت أسهم شركات السفر، التي تعرضت لضربة قوية العام الماضي خلال عمليات الإغلاق، إلى العودة مجددًا، قبل جرس الافتتاح.

وانخفض عدد مُشغلي شركات الطيران والطرادات بما في ذلك شركة ساوثويست إيرلاينز، دلتا إيرلاينز، يونايتد إيرلاينز، أمريكان إيرلاينز، رويال كاريبيان جروب، كرنفال كورب، ونرويجيان كروز لاين بين 2.0٪ و3.6٪.

كما تراجعت كل من البنوك الحساسة لسعر الفائدة بنك أوف أمريكا، جي بي مورجان تشيس، جولدمان ساكس ومورجان ستانلي وسيتي جروب، بنحو 2٪ لكل منها، مُتتبعة انخفاض عائد سندات الخزانة القياسي لأجل 10 سنوات إلى أدنى مُستوياته في منتصف فبراير.

وقال المحللون الاستراتيجيون في Berenberg في مذكرة: "لقد تجاوزنا ذروة معدلات النمو الاقتصادي وعادت مخاوف النمو.. النبأ السار هو أنه حتى لو كانت ذروة بعض المُؤشرات الاقتصادية مُتراجعة، يجب أن تستمر الأسهم في الأداء الإيجابي على المدى المُتوسط ​​في بيئة اقتصادية إيجابية"

وأضافوا: "ومع ذلك، فإن التقييمات المُرتفعة ومخاوف كورونا وأحجام التداول المُنخفضة خلال الصيف ومُخصصات الأسهم المُرتفعة للمُستثمرين تتعارض مع الأسواق الصاعدة بشكل كبير في الوقت الحالي". 

وتراجعت ماراثون بتروليوم كورب، شيفرون كورب، شلمبرجر إن في، إكسون موبيل كورب، هاليبرتون، وأوكسيدنتال بتروليوم ما بين 1.8٪ و4.1٪، مع انخفاض أسعار النفط بعد اتفاق مُنتجي “أوبك بلس” على زيادة الإنتاج.

وأغلقت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت على انخفاض يوم الجمعة، مُتأثرة بالانخفاضات في أسهم أمازون وأبل وأسهم التكنولوجيا الثقيلة الأخرى، في حين ارتفعت المرافق الدفاعية بنسبة 1٪، وسجلت العقارات أعلى مُستوى قياسي لها خلال اليوم.

وعقب تقارير ربع سنوية قوية من البنوك الكبرى الأسبوع الماضي، تحول التركيز إلى أرباح التكنولوجيا مع شركات مثل آي بي إم “International Business Machines Corp” و نتفليكس وتكساس إنسترومنتس وإنتيل، التي من المقرر أن تقدم هذا الأسبوع.

تابع مواقعنا