السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يستفيد المصريون بالخارج من مبادرة التمويل العقاري؟.. "الإسكان" تجيب

اسكان اجتماعي ـ أرشيفية
اقتصاد
اسكان اجتماعي ـ أرشيفية
الثلاثاء 20/يوليو/2021 - 09:02 م

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن العاملين المصريين بالخارج يحق لهم الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%، بفترة سداد تصل إلى 30 عامًا. 

وأضافت، عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن العاملين في الخارج ينطبق عليهم نفس مستويات الدخل والحد الأقصى لسعر الوحدات بالمبادرة الجديدة، والذي وصل لمحدودي الدخل إلى 350 ألف جنيه، ويتم دفع مقدم حجز 10%، أما بالنسبة لمتوسطي الدخل يتم دفع 15% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة التي يصل سعرها حتى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى، أما بالنسبة للوحدات التي يزيد سعرها على 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه فيتم دفع 20% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة.


وتابعت: "إذا كان المصري مقيم في الخارج، وليس له محل إقامة في مصر سيكون القرار وفقًا لجهة التمويل، هي التي تحدد منح تمويل له أو لا، وفقًا لحجم المخاطر والسياسة الائتمانية التي يحددها البنك، مضيفة أن الفائدة 3% متناقصة تسري على الوحدات منخفضة ومتوسطة الدخل.

وأطلق البنك المركزي مبادرة التمويل العقاري، ذات الفائدة المنخفضة 3% سنويا متناقصة، رسميًا يوم الثلاثاء الماضي، بتيسيرات تتضمن تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري لتمويل شراء الوحدات السكنية، لمحدودي ومتوسطي الدخل.

 

ويشارك 22 بنكًا في المبادرة، والتي تضمن البنوك الأتية: “الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتعمير والإسكان، والعقاري، والتجاري الدولي، والعربي الإفريقي الدولي، والمصرف المتحد، والتنمية الصناعية، وقطر الوطني الأهلي، وبنك بلوم-مصر، والزراعي المصري، وقناة السويس، والكويت الوطني، وكريدي أجريكول، والشركة المصرفية العربية الدولية، والمصري الخليجي، والمصري لتنمية الصادرات، وأبوظبي التجاري، والمشرق، والاستثمار العربي، وفيصل الإسلامي”.

تابع مواقعنا