السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيقاف زواج شقيقتين قاصرتين بدار السلام في سوهاج

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الإثنين 19/يوليو/2021 - 05:47 م

أعلنت وحدة الحماية باللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز ومدينة دار السلام شرقي محافظة سوهاج، برئاسة المهندس عبدالمنعم عبد القوي، اليوم الإثنين، عن إيقاف حالتي زواج مبكر لطفلتين قاصرتين شقيقتين.

وأوضح المهندس عبدالمنعم على عبد القوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، أنه ورد بلاغ لوحدة الحماية من خط نجدة الطفل، يفيد بقيام أحد الآباء بالترتيب لزواج ابنتيه القاصر الشقيقتين واحدة بالمرحلة الثانوية التجارية، والأخرى بالمرحلة الإعدادية، كان مقررًا لهما إتمام الزواج خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وتواصلت اللجنة مع عائلة الطفلتين وعائلة العريسين المتقدمين للعدول عن الزواج قبل بلوغ السن القانونيّة.

وأضاف أبو السعود الديب، مقرر اللجنة الفرعية لحماية الطفل بدار السلام، أن الزواج المبكر ينتج عنه أضرار صحية وقانونية، مؤكدا أنه جرى إيقاف الزواج بعد أخذ التعهدات اللازمة على ولي أمر الطفلتين “والدهما” بعدم إتمام زواجها قبل بلوغها السن القانونية 18 عامًا، وإيقاف زواج شقيقتين بقرى مركز دار السلام اليوم كان مقررا زواجهما خلال أيام عيد الأضحى المبارك..

وأكد "أبو السعود" أن اللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز دار السلام تهيب بالإبلاغ عن أي خطر أو أي شكاوى متعلقة بالطفل عن طريق الاتصال  بخط نجدة الطفل 16000 أو التوجه إلى مقر اللجنة الفرعية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام.

تابع مواقعنا