الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أبرز الألعاب المصرية المرشحة لاقتناص ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020

 أولمبياد طوكيو
رياضة
أولمبياد طوكيو
الإثنين 19/يوليو/2021 - 09:00 م

ساعات قليلة، على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، والتي تستضيفها اليابان، خلال الشهر الجاري، بعدما تم تأجيلها لمدة عام، إثر أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتشارك البعثة المصرية، في الدورة الأولمبية، من خلال 25 لعبة مختلفة، على رأسها منتخب كرة القدم، ومنتخب اليد، فيما تضم البعثة 134 لاعبًا كسرت بهم رقمها المسجل الدورة الماضية، بواقع 120 لاعبًا مصريًا.

ويستعرض "القاهرة 24"، أبرز اللعبات والأبطال، المتوقع تألقهم خلال أولمبياد طوكيو 2020، والتي تأتي على النحو التالي:-

الميداليات المُتوقعة لمصر في طوكيو 2020

توقع المهندس شريف العريان، سكرتير اللجنة الأولمبية المصرية، تألق عدة لعبات مصرية خلال الدورة الأولمبية المقبلة، والتي قد تضمن لمصر 3 أو أربع ميداليات أولمبية، من خلال الأبطال المميزين المشاركين في هذه اللعبات.

ميدالية المصارعة

أولى اللعبات التي يُتوقع تألقها خلال الدورة الحالية، هي لعبة المصارعة، بما تمتلكه من لاعبين مميزين، سواء في المصارعة الحرة أو الرومانية، وأبرزهم المصارع المصري محمد إبراهيم كيشو الحاصل على ذهبية العالم تحت 23 عام، في 2018 و2019، والمصنف رقم 4 عالميًا.

ميدالية في التايكوندو

تُعد لعبة التايكوندو، من أبرز اللعبات التي تتميز بها مصر خلال مشاركتها في الدورة الأولمبية، خاصة في ظل امتلاكها البطلة هداية ملاك الحاصلة على برونزية أولمبياد ريو 2016، والتي تتمنى تحقيق ميدالية أخرى.

ميدالية في الكاراتيه

تستهدف مصر ميدالية أخرى خلال مشاركتها في منافسات الكاراتيه، عن طريق البطلة جيانا فاروق نجمة النادي الأهلي، والتي يتوقع تألق في هذه الدورة الأخيرة لها قبل اعتزالها.

ميدالية السباحة

تُعد لعبة السباحة من اللعبات التي تتميز بها مصر، في ظل وجود البطلة فريدة عثمان، التي يُتوقع تألقها خلال أولمبياد طوكيو 2020.

ميداليات ألعاب القوى والجودو

كما تمتلك مصر لاعبين مميزين في لعبتي الجودو وألعاب القوى، والمنتظر تألقهم خلال طوكيو، وعلى رأسهم رمضان درويش لاعب الجودو وإيهاب عبدالرحمن لاعب ألعاب القوى.

ميدالية في السلاح

لعبة أخرى من الألعاب المنتظر تألق لاعبيها المصريين، وهي لعبة السلاح، التي تمتلك البطل علاء أبوالقاسم الحاصل على ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020.

الخماسي الحديث

تمتلك مصر منتخبًا مميزًا في لعبة الخماسي الحديث، سواء في منافسات الرجال أو السيدات، والذي استطاع التأهل بالعدد الكامل إلى طوكيو، ضمن 5 منتخبات فقط استطاعت تحقيق ذلك، الأمر الذي يؤكد على إمكانية تحقيق نتيجة مميزة من هذا المنتخب.

منتخب اليد

يُعول المصريون كثيرًا على منتخب اليد، في تحقيق ميدالية خلال أولمبياد طوكيو، بعد الأداء المميز الذي ظهر عليه اللاعبين في بطولة كأس العالم الأخيرة في يناير الماضي، الأمر الذي رفع سقف الطموحات.

رسميا.. هداية وأبو القاسم يحملان علم مصر في أولمبياد طوكيو

تابع مواقعنا