الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة البريطانية: تقديم لقاحات فيروس كورونا للأطفال المعرضين للإصابة

تطعيم كورونا للأطفال
صحة وطب
تطعيم كورونا للأطفال
الإثنين 19/يوليو/2021 - 11:10 م

قال نديم الزهاوي، وزير اللقاحات البريطاني، إن الأطفال المعرضين للخطر سريريًا وأولئك الذين يعيشون مع البالغين المعرضين للخطر، سيحصلون على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف الزهاوي لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أن اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين (JVCI) أوصت بضرورة إعطاء حقنة فيروس كورونا على الأطفال المعرضين لخطر متزايد للإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الحكومة ستأخذ هذه النصيحة.

وهذا يعني أنه سيتم تقديم لقاح "فايزر" للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا، ويعانون من إعاقات عصبية شديدة ومتلازمة داون وكبت المناعة وإعاقات التعلم المتعددة أو الشديدة.

وأكد الزهاوي أن الأطفال في نفس الفئة العمرية، الذين يعيشون مع شخص يعاني من نقص المناعة سيقدم لهم اللقاح أيضًا، لكن الحكومة لن تقدم لجميع المراهقين الأصحاء حقنة فيروس كورونا في الوقت الحالي لأن "JVCI" لا تنصح بها.

 وقالت اللجنة إنها اتخذت هذا القرار لأن الأدلة تظهر أن فيروس كورونا نادرًا ما يسبب مرضًا شديدًا لدى الأطفال دون ظروف صحية أساسية، كما أن الفوائد الصحية لتقديم التطعيم الشامل للفيروس التاجي للأطفال، لا تفوق المخاطر المحتملة.

تابع مواقعنا