الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"بقرة طائشة" في أشهر الشوارع السياحية ببورسعيد تثير ذعر المواطنين (فيديو) 

بقرة طائشة في شوارع
محافظات
بقرة طائشة في شوارع بورسعيد
الإثنين 19/يوليو/2021 - 11:17 م

أثارت بقرة طائشة بشارع طرح البحر نطاق حي الشرق بمحافظة بورسعيد، غضب المواطنين، بسبب إقدام أحد المواطنين علي ربطها في عامود كهرباء في نهر الطريق، في أشهر الشوارع السياحية بالمحافظة. 

ظهرت "البقرة" في فيديوهات تداولها المواطنون علي صفحاتهم الشخصية علي فيس بوك، تثير ذعر المارة بالسيارات بسبب قيامها بالتحرك يمينًا ويسارًا بشكل طائش أثناء مرور السيارات وسط الزحام. 

وأبدي المواطنون استياءهم من المشهد الغير حضاري، والذي يمثل خطرا كبيرا حال تحطيم السيارات بواسطة البقرة، خاصة أن تواجدها في هذا المكان يخالف قرارات الدولة ومحافظة بورسعيد بمنع الذبح في الشوارع والطرقات العامة وأمام المحال التجارية والمنازل. 

و أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، استمرار الحملات علي الأسواق والمخابز وكافة القطاعات الخدمية، والتي يتردد عليها المواطنون، تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك، حيث تابع المحافظ من خلال غرفة عمليات المحافظة جاهزية المجازر الحكومية الموجودة بمنطقة حظائر القابوطي الجديد بجنوب بورسعيد والتأكد من انتظام سير العمل بها، استعدادًا لاستقبال المواطنين لذبح الأضاحي طوال أيام العيد، مؤكدًا على توافر الصرف والمياه الجارية ومصادر للكهرباء بديلة في حالة حدوث انقطاع للكهرباء داخل المجازر حفاظًا على سلامة اللحوم أثناء عمليات الذبح. 

كما شدد محافظ بورسعيد علي رئيس حي الجنوب، بتكثيف أعمال النظافة ورفع مخلفات الذبح وآثاره من الدماء وروث الحيوانات بالمجازر، فضلًا عن إجراء أعمال التعقيم داخل المجازر ومحيطه الخارجي قبل وبعد عمليات الذبح، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال التواجد بالمجزر حفاظًا على سلامة الجميع.  

كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء بالمرور على الشوارع الرئيسية والفرعية كل في نطاقه للتأكد من تكثيف أعمال النظافة مناشدًا المواطنين الالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر، وعدم الذبح أمام المنازل بالشوارع لضمان سلامة اللحوم والحد من التلوث البيئي وانتشار الأمراض والأوبئة.

تابع مواقعنا