الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحذير عاجل لمستخدمي Facebook Messenger حول العالم: "يرجى حذفه فورا"

 تطبيق Facebook Messenger
اقتصاد
تطبيق Facebook Messenger
الثلاثاء 20/يوليو/2021 - 01:38 ص

كشفت أنباء عالمية، عن وجود ثغرات أمنية وتهديدات تكنولوجية في تطبيق Facebook Messenger، تواجه ملايين المستخدمين حول العالم سواء على تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الإلكترونية أو حتى الرسائل النصي.

ووفق التقارير فهذا الأمر الذي شكل تحديًا كبيرا لخبراء الأمن السيبراني، وأدت لمضاعفة مجهودهم والتحذير بشكل فوري في حالة ظهور أي خطر.

وحذر زاك دوفمان، خبير الأمن السيبراني مستخدمي تطبيق Facebook Messenger  "ماسنجر"، من ثغرات كبرى، موجها بحذفه فورًا على هواتف أندرويد وأيفون بشكل عاجل تجنبا لوقوع أضرار كبيرة على مليارات المستخدمين حول العالم.

وشرح زاك، أن مسنجر لم يُحدث أمنيا حتى الآن ما شكل تهديدًا كبيرًا، وظهور العديد من الرسائل والمحتويات الضارة في المحادثات.

وذكر أن التطبيق الشهير لا يستخدم خاصية التشفير من طرف إلى طرف مثلما يفعل واتساب في الوقت الحالي، وفق صحيفة ذا صن البريطانية.

وارتبطت التحذيرات بتأخير التحذير الأمني وعدم استخدام خاصية التشفير، من استغلال الأطفال في أعمال منافية للأخلاق أو حتى الدفع بهم لاستخدام ألعاب معينة قد تؤدي إلى عواقب كارثية.

ووفق التقارير، العديد من الرسائل الضارة تمر بشكل طبيعي دون أن يكتشفها فيسبوك بسبب غياب خاصية تشفير المحادثات بالكامل.

ذكر الخبير: يجب على مستخدمي ماسنجر أن يحولوا محادثاتهم الشخصية إلى واتساب أو سيجنال ويتركوا التطبيق فورا من أجل حمايتهم وأطفالهم".

تابع مواقعنا