الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القليوبية يوزع الورود على الأطفال بكورنيش القناطر الخيرية

محافظ القليوبية يوزع
محافظات
محافظ القليوبية يوزع الورود
الثلاثاء 20/يوليو/2021 - 09:41 ص

حرص اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على توزيع الورود علي المواطنين والأطفال بكورنيش النيل بالقناطر الخيرية، لتهنئتهم بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث وجه لهم التهاني خلال الاحتفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك.


وتفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مجزر بنها العمومي في أول أيام عيد الأضحى المبارك للاطمئنان على التزام المواطنين بالذبح داخل المجازر والالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على الصحة العامة ونظافة الشوارع.


واطمأن المحافظ  خلال جولته على اتخاذ الإجراءات الصحية أثناء الذبح والكشف على الذبائح وكيفية التعرف على اللحوم غير الصالحة، كما تحدث مع عدد من الجزارين عن أسعار اللحوم الحية وبعد الذبح، مطالبا بتشديد الرقابة على الذبائح والكشف الجيد عليها ظاهريا وباطنيا،كما تفقد أقسام المجازر المختلفة ووجه بضرورة رفع مخلفات الذبح أولا بأول مع غسيل العنابر بالمطهرات، مشددا على حسن معاملة المواطنين.

 


وخلال الجولة قال محافظ القليوبية أنه تقرر فتح أبواب جميع المجازر لاستقبال الأضاحي بشكل مجاني وعددهم 30 مجزر على مستوى المحافظة وذلك في إطار حرص الدولة على سلامة اللحوم المعروضة والحفاظ على البيئة.
وتابع إنه تم دعم المجازر بأطباء إضافيين من الإدارات لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات خلال تلك الفترة وزيادة كميات الأحبار المستخدمة فى أختام اللحوم لمواجهة أعداد الذبائح الكبيرة التى تشهدها المجازر خلال عيد الأضحى المبارك، مشددا على توقيع الكشف الطبى على الذبائح قبل الذبح ومراعاة جميع اشتراطات الذبيحة بعد توقيع الكشف الظاهرى عليها واستبعاد أى ذبيحة تخالف الشروط البيطرية.
ووجه الهجان بضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة بالتعاون مع مديريتي الشؤون الصحية والتموين على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات حفاظًا على الصحة العامة.
واكد محافظ القليوبية على توافر كميات كافية من اللحوم والسلع التموينية واسطوانات البوتاجاز والوقود خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى توافر كافة الخدمات والسلع الأساسية بأسعار مناسبة

تابع مواقعنا