رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس مدينة الباجور: غلق الحدائق في العيد كإجراء احترازي ضد كورونا (فيديو)

رئيس مدينة الباجور
رئيس مدينة الباجور

أعلن السيد عبد العال، رئيس مدينة الباجور التابعة لمحافظة المنوفية، استمرار غلق المتنزهات العامة والحدائق، كأجراء احترازي ضد فيروس كورونا المستجد، بالرغم من قلة أعداد الإصابات خلال الفترة الحالية.

 

استعدادات الباجور لعيد الأضحى المبارك 

 

وأكد رئيس مدينة الباجور، خلال تصريح لـ "القاهرة 24" بعد صلاة عيد الأضحى المبارك، أن الوحدة المحلية استعدت بكامل قوتها، وفق التعليمات الصادرة من اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مشيرا إلى التنسيق مع الطب البيطري لفتح مجزري الباجور وبي العرب أمام المواطنين بالمجان طوال أيام العيد، واستقبال الجلود في الوحدات المحلية للمركز والقرى.


وناشد رئيس مدينة الباجور المواطنين الالتزام بقرار عدم الذبح في الشارع، والتوجه إلى المجازر، مؤكدا على أنها أكثر أمنا لأن هناك أطباء بيطرين متخصصين للكشف على الأضحية قبل ذبحها، والإشراف على عمليات الذبح بالكامل، موضحا أن هناك تنسيق بين الوحدات المحلية والتموين للعمل خلال أيام العيد الاستجابة الفورية الشكاوي المواطنين.

محافظ المنوفية يؤدي صلاة العيد بمسجد الري

 

وأدي صباح اليوم الثلاثاء، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد الري بمدينة شبين الكوم وسط إجراءات احترازية ووقائية، بحضور اللواء أحمد فاروق القرن مدير أمن المنوفية وفضيلة الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف.

 

وألقى إمام المسجد خطبة العيد الخطبة مهنئًا جموع المصلين بعيد الأضحي المبارك الذى فيه الكثير من المنح والعطايا والفداء والتضحية، كما تناولت الخطبة التأكيد على أن الأضحية شعيرة عظيمة حيث يقول نبينا صلى الله عليه وسلم " ضحوا فإنها سنة أبيكم إبراهيم " فالأضحية فيها توسعة على النفس والأهل وإكرام الجيران والأقارب والأصدقاء والتصدق على الفقراء والمساكين، مؤكدًا على أهمية تحلي وتمسك المسلمين بالصفات الحميدة التي حثنا عليها الإسلام  كحسن الخلق والصدق والأمانة وصلة الأرحام.