رئيس التحرير
محمود المملوك

الشاي والعصائر بـ5 جنيهات.. شارع مصر قبلة البورسعيدية في عيد الأضحى (صور وفيديو)

شارع مصر ببورسعيد
شارع مصر ببورسعيد

 أجرى "القاهرة 24" بثًا مباشرًا من شارع مصر، أحد أهم الشوارع السياحية بمحافظة بورسعيد، والذي شهد إقبالًا كثيفًا في الساعات الأولي من أيام عيد الأضحى.

 يعد شارع مصر هو أحد انتصارات الشباب في عهد الرئيس السيسي، حيث يمثل مصدرًا لأرزاق الشباب، بعدما تم تخصيص الوحدات لهم لعمل مشروعات للمأكولات والمشروبات، وذلك استجابة لمطلب النائبة سعاد المصري. 

 

قدم الشباب في الساعات الأولى من عيد الأضحى أسعار تنافسية، حيث بلغ سعر كوب الشاي 5 جنيهات وبلغ ثمن العصائر 5 جنيهات، بينما تراوح سعر الحلويات من 10 إلى 15 جنيهًا. 

 

وشهدت شوارع محافظة بورسعيد، مظاهر احتفالية كبيرة في الساعات الأولي لعيد الأضحى المبارك، وذلك حرصًا من الأهالي على إسعاد أطفالهم في أول احتفالات عقب انكسار الموجة الثالثة لوكرونا.    

وانتشرت العرائس الكرتونية والدمي بنطاق الكورنيش وسط تجمعات الأهالي، وذلك لرسم البهجة والفرحة علي وجوه الأطفال في الساعات الأولي من الاحتفال بعيد الأضحى.   

 

وتجمع الأطفال والأهالي حول الدمي، وعلى نغمات الأغاني رقص الأطفال، والتقطوا صورًا تذكارية، وحرصت الدمي على اللعب مع الأطفال، في مشهد غاب خلال السنوات الماضية بسبب جائحة كورونا. 

 

وشهد الآلاف من أبناء محافظة بورسعيد، عقب صلاة عيد الأضحى المبارك، شلالات البلالين، التي تساقطت من أعلى أسطح العمارات السكنية، وذلك وسط حالة من الفرحة.   

 

وتجمع الأطفال أسفل شلالات البلالين، وتهافتوا عليها عند سقوطها، ليحصل كل منهم علي "بلونة و5 جنية"، وحرص الأهالي كذلك على التقاط البلالين لأطفالهم لإسعادهم في أول ساعات عيد الأضحى.   

 

وقال "علي جبر" منظم الفاعلية، إنه قام بمشاركة الشباب بدعم الفاعلية لإسعاد الأطفال، وشارك عدد كبير من الشباب في رسم البهجة على وجوه الأهالي.   

 

وفى خطبة العيد، تناول خطباء المساجد والساحات، فضل الأضحية واستلهام العبر من هذه المناسبة التي تعبر عن الفداء والتضحية وبر الوالدين؛ كما دعا المواطنين إلى التكافل والتراحم والمودة فيما بينهم، كما تم شرح كيفية ذبح الأضاحي وتوزيع لحومها.  

شارع مصر ببورسعيد 
شارع مصر ببورسعيد
شارع مصر ببورسعيد
شارع مصر ببورسعيد
شارع مصر ببورسعيد
شارع مصر ببورسعيد
شارع مصر ببورسعيد
شارع مصر ببورسعيد
شارع مصر ببورسعيد
عاجل