الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقبال أضاحي المواطنين بالمجان بمجازر القليوبية (صور)

مجازر أضاحى القليوبية
محافظات
مجازر أضاحى القليوبية
الثلاثاء 20/يوليو/2021 - 11:08 ص

فتحت مجازر محافظة القليوبية، أبوابها لاستقبال المُواطنين بالمجان صباح اليوم، لذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأعلنت الدكتورة أمل العسيلي، مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، جاهزية المجازر المنتشرة بمدن ومراكز المحافظة لاستقبال الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت العسيلي أنه يوجد بنطاق المحافظة أكثر من 30 مجزرًا، مُوزعة على جميع مراكز المحافظة، وتخضع تحت إشراف الأطباء البيطريين والوحدات المحلية، وأنه تم تشكيل غُرفة عمليات بمديرية الطب البيطري والإدارات البيطرية بالمراكز لتلقي الشكاوى، ومُتابعة أعمال الذبح داخل المجازر خلال أيام العيد.

مجازر القليوبية 

وأضافت أنه تم إعلان حالة الطوارئ ووقف جميع الراحات والإجازات خلال أيام العيد، وإمداد المجازر بأعداد من الأطباء لمُعاونة أطباء المجازر لاستيعاب المذبوحات، وحرصًا على استمرار العمل على مدار 24 ساعة، كما تم رفع حالة الاستعداد القُصوى للعمل وضبط جميع أعمال المجازر والتأكيد على نظافتها.

مجازر اضاحى

وأشارت مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، إلى أنه تم التنسيق مع مديرية التموين والصحة لتكثيف التفتيش على اللحوم من خلال الحملات التموينية على محلات الجزارة والأسواق خلال فترة عيد الأضحى، لمنع الذبح خارج المجازر في الطُرقات والأسواق للتأكد من سلامة اللحوم وضبط الأسعار حفاظًا على البيئة والصحة العامة، مع توفير الإضاءة الكافية ومُعدات النظافة، كما تم وضع خطة للتخلص الآمن من مُخلفات ذبح الأضاحي.

مجاز ر القليوبية 

في ذات السياق، ناشد محافظ القليوبية أهالي المُحافظة بعدم ذبح الأضحية بالشوارع، وتنفيذ التعليمات والاشتراطات الصحية في ذبح الأضحية بالمجزر، وذلك لحماية البيئة من التلوث وضمان نظافة اللحوم.

أضاحى 

وأكد المحافظ أن مجازر المحافظة الحكومية مفتوحة قبل وأثناء أيام عيد الأضحى المبارك، وتُقدم خدماتها للمُضحين مجانًا، مُحذرًا من ذبح الأضاحي خلال فترة عيد الأضحى المبارك بالشوارع والميادين، مُشددًا على أن أجهزة المحافظة ستطبق غرامات مالية وفقا للقانون لمن يذبح الأضاحي في الشوارع أو يلقي مُخلفات الذبح بها، بالإضافة إلى تحرير محاضر بيئة للمُخالفين للقرار.

الأضاحى 
مجازر القليوبية 
تابع مواقعنا