السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 1312 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 20/يوليو/2021 - 02:21 م

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين على القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية ومكافحة جرائم الفساد بكافة صورها وأشكالها، ما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية، تم 1312 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، منها ضبط المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية دون ترخيص بمحافظة القليوبية بحوزته 7،75 طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتشكل خطرا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة. 

كما تم ضبط المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية دون ترخيص بمحافظة القليوبية، بحوزته 2،65 طن لحوم و23،400 قطعة مصنعات لحوم “برجر” غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .
وكذلك ضبط  مالك محل لتجارة السلع الغذائية بمحافظة الجيزة بحوزته 1،9 طن لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتشكل خطرا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، كما ضبط المدير المسئول عن مخزن للسلع الغذائية دون ترخيص بمحافظة الجيزة بحوزته 5،45 طن "أرز أبيض ومكرونة"، يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة. 
وضبط مالك مخزن للسلع الغذائية دون ترخيص بمحافظة الجيزة بحوزته 4،29 طن سكر حر ومكرونة وأرز أبيض، و780 عبوة زيت طعام مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة. 
وضبط مالك مخبز بلدي بمحافظة القليوبية لاستيلائه على 133،404 جنيه من أموال الدعم، دون وجه حق، من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز وإثبات عمليات صرف خبز وهمية يوميًا دون إنتاجه فعليًا، والتصرف في كميات الدقيق البلدي المدعم وبيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح مالية غير مشروعة.  

وبهذا تنجح الأجهزة الأمنية في مواصلة تحقيق رسالتها وتوطيد دعائم الأمن وترسيخ هيبة القانون، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية توجيه الحملات الأمنية المكبرة لضبط كافة صور الخروج على القانون.

تابع مواقعنا