الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب ترتفع مدعومة بالمخاوف بشأن الارتفاع المستمر في إصابات "متغير دلتا"

سبائك الذهب
اقتصاد
سبائك الذهب
الثلاثاء 20/يوليو/2021 - 02:29 م

ارتفعت أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بدعم من انخفاض عائدات السندات الأمريكية ومخاوف تباطؤ الاقتصاد بفعل انتشار متحور دلتا، على الرغم من قوة الدولار التي أبقت مكاسب السبائك تحت السيطرة. 

وارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 1815.61 دولار للأوقية، بعد أن سجل أدنى مستوى في أسبوع واحد عند 1794.06 دولار في الجلسة السابقة، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1817.90 دولار.

وبدأ سوق الذهب يشعر بالارتياح بسبب العائدات المنخفضة للغاية، وقال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في SPI Asset Management ، “الذهب يتنافس مع الدولار على الطلب على الملاذ الآمن، لذلك سيحد هذا من الزخم الصعودي على المدى القريب”، فيما تم تعليق عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها في خمسة أشهر، ويقلل العائد المنخفض من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب دون فائدة.

وأدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة ودول أخرى إلى تأجيج المخاوف من عودة ظهور الوباء، مما أرسل موجات صدمة عبر أسواق الأسهم، حيث بدا أن متغير دلتا شديد العدوى بدأ يترسخ.

يذكر أنه غالبًا ما يستخدم الذهب كمخزن آمن للقيمة في أوقات عدم اليقين السياسي والمالي.

ومع ذلك، أدت مكاسب الملاذ الآمن للدولار الأمريكي إلى الحد من جاذبية الذهب حيث استقر مؤشر العملة الأمريكية، بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر مقابل منافسيه، إذ يجعل الدولار الأقوى، الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وقال Lukman Otunuga ، المحلل في FXTM ، في مذكرة: "نظرًا لأن مزاج الابتعاد عن المخاطرة يدفع المستثمرين إلى الاندفاع نحو وجهات آمنة، فمن المرجح أن يجد الذهب بعض الدعم".

وأضاف: "ومع ذلك، لا يزال المضاربون على الانخفاض باقين وقد ينتزعون السيطرة إذا تراجعت الأسعار مرة أخرى، إلى ما دون المستوى النفسي 1800 دولار". 

ويستعد صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي لمواجهة هذا الأسبوع، حيث يرسمون مسارًا جديدًا للسياسة وسط مخاوف متزايدة من موجة ثالثة من الإصابات بفيروس كورونا، فيما أبقت الصين على سعر الإقراض القياسي لقروض الشركات والأسر دون تغيير عند تثبيت شهر يوليو اليوم الثلاثاء.

وتراجعت الفضة 0.3 %إلى 25.12 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم 0.5 % إلى 2607.38 دولار، واستقر البلاتين عند 1075.52 دولار.

تابع مواقعنا