رئيس التحرير
محمود المملوك

شراكة بين الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء مع كلية الآداب جامعة حلوان

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، تقريرًا مُقدمًا من الدكتور محمد زهران، رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، حول توقيع الهيئة اتفاق شراكة مع كلية الآداب جامعة حلوان، تحت إشراف الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

وأشار التقرير إلى أن الاتفاق يهدف إلى تنفيذ برامج  تدريبية، واستشارات فنية في الاستشعار من البُعد ونُظم المعلومات الجغرافية.

من جانبها أشادت الدكتورة مها محمد، عميد كلية الآداب جامعة حلوان بتوقيع الاتفاق، والذي يُسهم في تدريب الطلاب على علوم الفضاء ومجالات الاستشعار من البعد، مؤكدة أن الكلية تتطلع إلى مزيد من التعاون وتحقيق الإنجازات مع الهيئة، بما يُسهم في الارتقاء بالنواحي التدريبية للطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.

وأكدت الدكتورة غادة عطا، رئيس شعبة التدريب العلمي والدراسات المُستمرة بالهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، أن الاتفاق يأتي في إطار نشر وتعميق تعلم تكنولوجيا الاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء في مُختلف الجامعات المصرية، من خلال تقديم دورات مُتخصصة في هذه المجالات، فضلًا عن الإشراف على مشروعات التخرج الخاصة بطلاب كلية الآداب وإعداد الأبحاث العلمية المُشتركة.

وأضافت عطا أنه تم الاتفاق أيضًا على تنفيذ برنامج مُتخصص لطلاب الكلية في الاستشعار من البُعد؛ لتأهيل طلاب الجامعة للمنافسة بسوق العمل.