رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على دعاء نهاية أول أيام عيد الأضحى

دعاء عيد الأضحى
دعاء عيد الأضحى

نحتفل اليوم بأول أيام عيد الأضحى المبارك، والذي يجب أن يُكمل فيه المسلم العبادات والطاعات التي بدأها في يوم عرفة، ولا يوجد أفضل من الدعاء إلى الله كي نتقرب إليه، فهو لا يحتاج سوى التضرع واليقين بأن الله سيستجيب دعائنا.

ويقوم الأفراد بالدعاء للأهل والأصدقاء وما يحبون أن يُحقق لهم الله، بالإضافة إلى الأدعية المستحبة التي تكون في تلك الأيام المميزة، فهناك أدعية خاصة لأول أيام عيد الأضحى المبارك.

أدعية أول يوم عيد الأضحى المبارك

"اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يا رب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك".

"اللهم بعلمك الغيب اجعل خطانا تتجه نحو ماهو خير لنا، وبقدرتك اجعل كل عسير وبرحمتك افتح لنا أبواب الفرج والسعادة والرزق إنك على كل شيء قدير".

"اللهم ارحمنا واجعلنا من عبادك الذين غفرت لهم ما تقدم وما تأخر من ذنوبهم وفتحت لهم أبواب الرحمة برحمتك يا أرحم الراحمين".

"اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع إذا دعاه يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين أرنا عدلك فيمن ظلم".

"اللهم يا عادل لا يخرج عن أمرك أحد اكفنا من كل ظالم، اللهم نرجو نصرك الذي وعدت يا عادل يا قهار يا قوي يا جبار اجعل كيد الظالمين في نحورهم".