رئيس التحرير
محمود المملوك

من بينهم البطاطا الحلوة.. تعرف على الكربوهيدرات اللازمة لإنقاض الوزن

الكربوهيدرات
الكربوهيدرات

الكربوهيدرات هي أول شيء نتخلص منه من النظام الغذائي، لكن تناوله باعتدال مفيد للجسم، الذي يحتاج  إليه الجسم، لأداء أي نشاط بدني، ويعد اتباع نظام غذائي متوازن مع كمية معتدلة من الكربوهيدرات الصحية أمرًا مهمًا للحفاظ على وزن الجسم وتلبية الاحتياجات الغذائية. 


ووضع موقع "تايمز أوف إنديا"، بعض الأطعمة التي تعمل على إنقاص الوزن: 
البطاطا الحلوة، هي مصدرًا رائعًا للكربوهيدرات والألياف والمعادن والفيتامينات، ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يحمي الجسم من الأمراض المزمنة. 
البقوليات، غنية بالكربوهيدرات المعقدة والبروتينات والألياف، ويساعد تناول البقوليات في النظام الغذائي اليومي على تنظيم مستويات السكر في الدم والتحكم في ضغط الدم وتعزيز صحة القلب، ومضادات الأكسدة الموجودة في البقوليات تمنع تلف خلايا الجسم وتحارب الشيخوخة والأمراض.
منتجات الألبان، تحتوي أيضًا على اللاكتوز، وهو السكر الطبيعي الموجود في منتجات الألبان، وتعتبر منتجات الألبان رائعة لبناء العضلات وتوفير الطاقة.
الفواكه مثل البطيخ والفراولة والشمام غنية بالكربوهيدرات الصحية، وتحتوي أيضًا على سكر طبيعي إلى جانب كونها غنية بالمعادن والفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم.
الحبوب كاملة مثل الشعير والأرز البني والدخن والحنطة السوداء هي مصدر للكربوهيدرات المعقدة، ويجب أن يشتمل النظام الغذائي المتوازن على الحبوب الكاملة، لأنها يبقي الشخص ممتلئًا لفترة أطول، مما يساعد للحصول على وزن مثالي.

عاجل