رئيس التحرير
محمود المملوك

دفن جثة طفل غرق أثناء غسيل جلد الأضحية في ترعة بالشرقية

جثة طفل - صورة أرشيفية
جثة طفل - صورة أرشيفية

صرحت نيابة أبو كبير العامة، بإشراف المستشار حلمي عطا الله، المحامي العام لنيابات شمال محافظة الشرقية، بدفن جثة طفل، عمره 12 سنة؛ بعدما لقي مصرعه غرقًا في ترعة أثناء محاولته وشقيقاه غسيل جلد الأضحية.

 

وتمكن رجال قوات الإنقاذ النهري بمديرية أمن الشرقية، عصر أمس الثلاثاء، من انتشال جثة الطفل "محمد.ال" في الثانية عشر من عمره، بعدما لقي مصرعه غرقًا في مياه ترعة "بحر أبو خشبة" بقرية "هربيط" التابعة لدائرة مركز شرطة أبو كبير، وذلك أثناء محاولته وطفلين شقيقاه، غسيل جلد الأضحية.

 

كان اللواء إبراهيم عبدالغفار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا يفيد بورود بلاغ بغرق طفل في مياه ترعة "بحر أبو خشبة" التابعة لدائرة مركز شرطة أبو كبير، فيما تمكن الأهالي من إنقاذ شقيقيه، طفلين، بعدما كان يحاول الثلاثة غسيل جلد الأضحية في مياه الترعة.

 

من جانبهم، أفاد شهود عيان بالقرية، بأن الأطفال الثلاثة كانوا يحاولون غسل جلود أضحية العيد في مياه ترعة "بحر أبو خشبة" بالقرية، قبل أن يفاجأ الجميع بغرقهم، لكن تمكن الأهالي من إنقاذ طفلين، فيما غرق الثالث في المياه وفارق الحياة.

وفور إنقاذ الطفلين، تم نقل أحدهما إلى مستشفى أبو كبير المركزي لتلقي الإسعافات اللازمة، فيما تم استدعاء رجال الإنقاذ النهري للبحث عن الطفل الثالث، قبل انتشاله جثة هامدة، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بانتداب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة، وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية.

غرق طفل وإنقاذ شقيقيه أثناء غسل جلود أضحية العيد في مياه ترعة بالشرقية