الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي: سد النهضة الإثيوبي يحظى بدعم دول لم يتم الإفصاح عنها

سد النهضة الإثيوبي
سياسة
سد النهضة الإثيوبي
الثلاثاء 20/يوليو/2021 - 08:53 م

قال الدكتور مهدي عفيفي، عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، إن سبب تعنت إثيوبيا في أزمة سد النهضة، يكمن في وجود شركاء كثيرين لأديس أبابا في هذا المشروع من بينها بعض الشركات الكبرى.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أنه هناك العديد من الدول التي تقدم دعمًا للحكومة الإثيوبية، لا يتم الإفصاح عنها، ولم يتم الكشف عنها عبر وسائل الإعلام الإثيوبية.

وفيما يتعلق بالدور المصري في إفريقيا مؤخرًا، أوضح عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، أن هناك دولًا إفريقية ترى في عودة مصر إلى القارة دورا مهما في التنمية، موضحًا أن مصر كانت من الدول السباقة بالتنمية في إفريقيا.

وفي وقت سابق، أصدرت السفارة الإسرائيلية في مصر بيانًا توضيحيًّا حول سد النهضة، نفت فيه ما يتم تداوله في بعض الصحف والمواقع مؤخرًا، بشأن ضلوع بلدها في قضية سد النهضة، مؤكدة أن هذا أمر عار تمامًا من الصحة.

وأضافت في تغريدة نشرتها على صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أنها تؤكد بصورة واضحة غير قابلة للتأويل أن ما تردد حول هذا الأمر ليس له أي أساس من الصحة، معربة عن فائق احترامها للشعب المصري وقيادته وشعبه بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابع مواقعنا