الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي: العلاقات العسكرية بين القاهرة وواشنطن لا تتأثر بأي تغيرات

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 20/يوليو/2021 - 09:01 م

قال الدكتور مهدي عفيفي، عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، إن مصر تمكنت خلال السنوات الماضية من العودة للمجتمع الدولي بشكل أقوى بكثير من فترات سابقة.

وأضاف في تصريحات لـ "القاهرة 24"، أن وزارة الخارجية المصرية برئاسة سامح شكري وزير الخارجية، تمكنت خلال السنوات الماضية من التواصل مع الدول الفاعلة والتواصل مع مختلف الدول، ليعود لمصر دورها الأساسي في قضايا المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن مصر لها مكانة خاصة في جميع دول العالم، وخاصة إذا نظرنا إلى العلاقات المصرية الأمريكية، فإن القاهرة تتمتع بعلاقات قوية بواشنطن، وأهم جزء فيها هي العلاقات العسكرية وهي لا تتأثر بأي تغيرات.

واستطرد عفيفي، أن الإدارة الأمريكية ترى أن مصر هي الوحيدة القادرة ع تحريك المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين وتوحيد الصف الفلسطيني، وهي البلد الفاعلة في الجارة ليبيا لما تتمتع به من علاقات  بكافة دول المنطقة.

وفي ذات السياق، أوضح عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، أن مصر استثمرت طاقات بشرية كبيرة لمكافحة الإرهاب، التي راح ضحيته الكثير من الشباب المصريين، إلى جانب مكافحة الإرهاب في المنطقة من خلال التنسيق الأمني بين مصر ودول المنطقة.

 

تابع مواقعنا