الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الثروة الحيوانية عن طرح اللحوم بالأسواق: "احنا سابقين المواطن بخطوات"

الدكتور طارق سليمان
تقارير وتحقيقات
الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية
الثلاثاء 20/يوليو/2021 - 09:41 م

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إنه تم الاستعداد لعيد الأضحى منذ شهر، حيث كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اللجنة الاستيرادية بدراسة الوضع الراهن واحتياجات السوق، قائلا: "احنا سابقين المواطن بخطوات".

 

وأضاف رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، خلال حديثه لـ "القاهرة 24"، أنه تم الاتفاق على استيراد 52 ألف و500 رأس من العجول البقرية للذبيح الفوري و25 ألف و500 رأس من الأغنام من دولة السودان، بالإضافة إلى 44 ألف رأس من الأبقار للتربية والتسمين من الاتحاد الأوروبي ودول أخرى و45 رأس من الأغنام من دول أخرى، مؤكدًا على أنه لا يتم إدخال هذه المنتجات سواء حية أو لحوم إلا بعد مطابقة معايير واشتراطات الهيئة العامة للخدمات البيطرية في كل من دولة المنشأ والمحاجر المصرية.

وأشار رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، إلى أن هذا علاوة على ما لدينا من إنتاج محلي سيكفي ويلبي كافة رغبات الشعب المصري.

 

وحول مدى تأكد المواطنين من سلامة اللحوم التي تباع في المجازر غير التابعة للوزارة، أكد “سليمان” على توزيع نشرات بجميع مديريات الزراعة والإدارات الزراعية؛ بالتنسيق بين قطاع الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية، مشيرًا إلى أنه يتم متابعة جميع أماكن ومنافذ بيع الأضاحي؛ للتأكد من توافر أضاحي مناسبة وسليمة وخالية من أي مشاكل مرضية.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية ووزارة الزراعة، تواصل تكثيف حملاتها الرقابية لمتابعة السلع المعروضة في الأسواق، والمتابعة الدولية لمنافذ وشوادر بيع اللحوم سواء حية أو مذبوحة.

وشدد على ضرورة التواصل مع القطاع عن طريق الـ "واتسآب"، في حال مواجهة أي مشاكل من خلال الرقم 01111866710، وأرقام الخط الساخن 15500 و19561.

تابع مواقعنا