السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"في العجلة الندامة".. "فوبيا العنوسة" تدفع "منال" إلى جحيم لم تتوقعه

صورة ارشيفية
حوادث
صورة ارشيفية
الثلاثاء 20/يوليو/2021 - 10:19 م

"فوبيا العنوسة" دفعت كثير من الفتيات إلى القبول بأول عريس يتقدم لهن، فيما يعرف بالزواج السريع دون التريث في اختيار شريك الحياة، ووضع معايير الاختيار الصحيحة القائمة على التفاهم والتناسب بين الطرفين هكذا فعلت "منال"، عندما بلغت 31 عاما.


ارتبطت "منال" في أقل من شهر بأول عريس تقدم لخطبتها خوفًا من “كلام الناس” ولقب "عانس" خاصة مع فسخ خطبتها بأكثر من عريس، فبعد زواجها مباشرة اكتشفت أن زوجها كان متزوجا بأكثر من واحدة قبلها، دون علمها.


وقالت منال، لـ "القاهرة 24"، إنها عندما طلبت الطلاق من زوجها، رفض الأمر مشترطا عليها أن تتنازل له عن جميع مستحقاتها، علمًا بأنه يملك قطع أراضي وعقارات سكنية ولديه شركات خاصة وسيارات فارهة.


وأضافت الفتاة، أنها بعدما طالبته بالطلاق بدء في التعدي عليها بالضرب وتعذيبها وطالبها بترك المنزل، رغما عنها ليقوم بتجهيزه ليتزوج بأخرى وعندما رفضت أن تترك له الشقة، حبسها 3 أشهر دون طعام أو شراب واستعانت بجيرانها ليطعموا بناتها.


وأشارت الفتاة التي تدعى منال، إلى أنها وصلت إلى مرحلة اليأس من حياتها، وقررت نشر مقطع فيديو عبر "فيسبوك" للاستغاثة من معاناتها، مضيفة: أنه عندما علم زوجها هددها وأنها حاليا تمكث في بيت والدها الكائن بمنطقة شبرا الخيمة.

 وأوضحت أنها أقامت دعوى قضائية ضده لإلزامه بدفع نفقتها ومستحقات بناتها، وذلك بعد هجره لها وطردها من مسكن الزوجية، وإقامته علاقات غير شرعية في شقته بأكتوبر.


وقالت "منال": "أنا ماليش حد بعد موت أهلي ولا أملك مصدر دخل وعندي بنتين توأم لم يبلغ عمرهما 4 سنوات"، مضيفة أنها رغم حصولها على أحكام قضائية لسداد مستحقاتها من بينهم قضية تمكين مسكن الزوجية برقم 1923 لسنة 2021 إداري مركز كرداسة، وحكم تبديد منقولات برقم 4456 لسنة 2021 جنح مركز كرداسة تم الحكم فيها بجلسة 3 يونيه الماضي، فضلا عن إصدار حكم بدفع نفقتها كاملة برقم 5963 لسنة 2019 إداري مركز كرداسة و1493 لسنة 2021 إداري مركز كرداسة، إلا أنه لا يتم تنفيذ تلك الأحكام الصادرة لأنه يملك العديد من الأموال والعلاقات –حسب زعمها.


وطالبت “منال” جميع الجهات القضائية والسلطات المختصة بسرعة إنقاذها وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضد زوجها السابق.

تابع مواقعنا