رئيس التحرير
محمود المملوك

مؤسس مبادرة "كده كفاية" يدعو شباب المنوفية للانضمام للمبادرة

عبد الفتاح طارق
عبد الفتاح طارق

دعا عبد الفتاح طارق، مؤسس مبادرة “كده كفاية” بمحافظة المنوفية، شباب المحافظة للانضمام إلي المبادرة، وذلك من أجل تغيير عادات المواطنين السيئة التي تخضع للمنافسة والغيرة بين الأسر والعائلات، في نقل أثاث الزوجية بسيارات كثيرة تعوق حركة المرور، وتسبب مشاكل كثيرة.
 

وأكد مؤسس المبادرة لـ “القاهرة 24”، انضمام العديد من الشباب للمبادرة خلال الفترة السابقة بمركز أشمون، لدعم أهداف المبادرة، والتي تستهدف وقف تلك المظاهر الكاذبة والتكاليف الباهظة والتباهي، والاستعراض في نقل جهاز العروس والتي يعد لها التعداد مثل ليلة الزفاف ظنًا من البعض أنه لا بد من الظهور الحسن.
 

وأكد عبد الفتاح طارق مؤسس المبادرة، على أنه في القريب العاجل سيتم التنسيق مع الشباب في مراكز الشباب لعرض أهداف المبادرة ودعوتهم للانضمام إليها، لتفعيل تلك الأهداف في أكبر نطاق ممكن بمحافظة المنوفية.
 

وفي وقت سابق، أطلق عبد الفتاح طارق، أحد شباب مركز أشمون في المنوفية، مبادرة حظيت بالتأييد بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهي إلغاء زفة منقولات الزوجية، لما يتم به من مغالاة كبيرة بين الأهالي، وسيطرة المنافسة في تلك الزفة على تفكير الكثير من الأهالي، مشيرًا إلى أنه أطلق على تلك المبادرة اسم "كدة كفاية".

 

مبادرة "كدة كفاية" تطلق من أشمون لمنع زفة منقولات الزوجية

 

وأوضح عبد الفتاح طارق، مطلق مبادرة "كدة كفاية" خلال دعوته على السوشيال ميديا، أن "زفة نقل العزال" تحولت اليوم إلى موكب مليء بالسيارات كبيرة الحجم، المحملة بالجهاز أو العفش تتقدمها سيارة أكبر منهم تحمل فوقها سماعات؛ ما يسبب الإزعاج للمارة، وهو ما لم نعتد عليه في القرى الريفية في الماضي القريب، مشيرًا إلى أن "الزفة" لا تحترم المواقف الصعبة مثل حالات الوفيات أو المرضى كما أنها مكلفة جدًا.
 

عاجل