الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد النبوي: أعددت لفيلم مصر الحضارة بنفسي.. و"فلسطين عربية مش هنهزر"

خالد النبوي
فن
خالد النبوي
الأربعاء 21/يوليو/2021 - 12:57 ص

كشف الفنان خالد النبوي، كواليس تحضيره الفيلم التسجيلي “مصر الحضارة” الذي عرض خلال احتفالية نقل المومياوت الملكية، من المتحف المصري إلى متحف الحضارة.

 وقال النبوي خلال لقاءه ببرنامج “مساء دي إم سي” مع الإعلامي رامي رضوان: “أشكر في البداية كل القائمين على هذا الحدث المصري العالمي، وخاصة المنتج محمد السعدي، الذي لم يبخل بأي شيء لإخراج هذا الحدث بالشكل الذي يليق بتاريخنا وحضارتنا”.


وتابع: "عندما ترشحت لتقديم الفيلم طلبت أن أعد بنفسي كل ما يحتويه الفيلم من كلام ومعلومات وضيوف لأني عاشق لقراءة التاريخ، وفي طريق بحثي وتحضيري للفيلم التقيت بعبد النبي وهو المشرف على المعبد اليهودي منذ نحو 35 عاما، وفي الكواليس تحدثت معه وحرصت على تسجيل لقاء معه، قلت له أنت مسلم وتشرف على المعبد كل هذه السنوات ليكون رده  كلنا بني آدميين".


واستكمل: “كنت طالبا والنجم الراحل نور الشريف يحتاج لوجوه جديدة فذهبت له في مكتب العمل  تفاجأت بوجود مكتبة كبيرة غنية بالكتب، ومنها كتاب مصر الحضارة المكون من 22 جزء ومن يومها تحديت نفسي، وقررت أن يكون لي مكتبة في المستقبل وبها كتاب مصر الحضارة، وبالعزيمة والإصرار حققت حلمي وأصبح لي مكتبة مليئة بالكتب التاريخية، وخاصة كتاب مصر الحضارة الذي أفادتني قراءته في تقديم فيلم مصر الحضارة.. في حاجات كده بديهيات زي مثلا فلسطين عربية مش هنهزر”.

أول رد من خالد النبوي بعد إشادة المخرج عمرو عرفة بنجله

تابع مواقعنا