الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ابتزاز الفلاحين لمُلاك الأراضي الزراعية.. قضية فرعية ناقشها "ليه لأ 2"

مراد مكرم في مسلسل
فن
مراد مكرم في مسلسل "ليه لأ 2"
الأربعاء 21/يوليو/2021 - 10:54 ص

منذ سنوات طويلة تناقلت فكرة أن الفلاحين هم المظلومون والمغلبون على أمرهم، حتى وصفهم الكاتب الفرنسي “فولني” في كتابه “الرحالة” أنهم “آلات مأجورة لا يترك لهم للمعاش إلا ما يقيهم الموت”، ولكن جاء مسلسل “ليه لأ 2” الذي عُرض عبر منصة “شاهد vip” الإلكترونية، ليسلط الضوء على قضية من زاوية مُختلفة، وهي “ابتزاز الفلاح لمُلاك الأراضي”.

وفي مشهد يتكون من عِدة دقائق في إحدى حلقات المسلسل، وقف خالد - مراد مكرم - في أرضه وأمامه عدد كبير من الفلاحين، يحملون عقودًا مُزورة، يدعون أنها حقيقية وعلى أساسها يرفضون التخلي عن الأرض، وذلك بعد تخطيه عن تحصيل الأموال منهم، لسوء ظروفهم المادية.

واختار الفنان مراد مكرم خلال حضوره في ندوة بمقر “القاهرة 24”، تسليط الضوء على تلك الزاوية من المسلسل التي لم يلتفت لها الكثير، مشيرًا إلى أن العمل أراد عرض وِجهة نظر مُختلفة، وهي أن الفلاح لم يكن دائمًا هو الضحية.

وتابع مراد مكرم، أن فكرة استيلاء الفلاح المُستأجر على الأراضي الزراعية من مالكها الأصلي عن طريق “وضع اليد” أو العُقود المُزورة، هي من القضايا الهامة، الذي رحّب بفكرة مُناقشتها في عمل، حتى وإن كانت ليست فِكرته المحورية.

مسلسل ليه لأ

مسلسل “ليه لأ 2”، ناقش قضية أخرى هامة ورئيسية وهي احتضان الأطفال، وشارك فيه عدد كبير من الفنانين، أبرزهم منة شلبي، أحمد حاتم، دنيا ماهر، مراد مكرم، يارا جبران، سارة عبد الرحمن، وغيرهم من الفنانين وهو من تأليف مريم نعوم، وإخراج مريم أبو عوف.

تابع مواقعنا