رئيس التحرير
محمود المملوك

توافد المواطنين على حدائق القناطر الخيرية في ثاني أيام العيد

حدائق القناطر الخيرية
حدائق القناطر الخيرية

توافد المواطنون من المدن والقرى بمحافظة القليوبية، منذ الصباح  على حدائق مدينة القناطر الخيرية، لقضاء ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وسط الطبيعة الخلابة بتلك الحدائق التي تضم مجموعة من الأشجار الخضراء والتي تعود إلى مِئات السنين.

وفى سياق متصل، أعلن المهندس أشرف درويش، مدير عام ري قناطر الدلتا، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة والنظافة والكهرباء والمياه والصرف بكافة الحدائق، كما جرى تطوير حديقة عفلة على مساحة 14 فدانا وتزويدها بالبحيرات والشلالات الصناعية وبرجولات ومقاعد خشبية ومشايات والألعاب الترفيهية، بالإضافة إلى حدائق النخيل والنيل والبحيرة والجامع والنموذجية (أ - ب) وأبو قردان والتوفيقي (أ - ب) والمركز الثقافي وحديقة النيل، استعدادًا لاستقبال الزائرين المُحتفلين بعيد الأضحى.

وأوضح درويش أنه في إطار توجيهات الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بتوزيع إعداد الزائرين على الحدائق والمُتنزهات، منعًا للزحام ووضع علامات تحذيرية بمنع التجمعات والانتشار في أنحاء الحدائق.

وأشار درويش إلى دخول الأطفال مجانًا مع أسرهم، موضحا أن رسم الدخول 20 جنيها للحدائق المُطورة، وتترواح من 10 حتى 3 جنيهات للحدائق الأخرى.

من ناحية أخرى، أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية أنه تم رفع درجة الاستعداد القُصوى بالمراكز والمدن والأحياء والمديريات الخدمات والإدارات التابعة لها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وربطها بالغرف الفرعية بمجالس المدن والأحياء على مدار الـ24 ساعة.

وشدد المحافظ على رؤساء مجالس المدن والأحياء بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على جميع الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية، والتصدي بكل حسم لمُواجهة التعديات على أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية من بداية ظهورها وبشكل فوري، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المُخالفين، ورفع القمامة والتراكمات أولًا بأول.