الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"البترول": 370 ألف سيارة تعمل بالغاز الطبيعي في مصر

سيارة غاز
اقتصاد
سيارة غاز
الأربعاء 21/يوليو/2021 - 11:02 م

كشفت أرقام حديثة، صادرة عن وزارة البترول، عن تحويل نحو 51 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال العام المالي الماضي 2020/2021، بما يعكس حجم الإقبال الكبير على استخدام الغاز كوقود بين قائدي المركبات، حيث كان معدل التحويل انخفض قبل سنوات قليلة إلى أقل من 10 آلاف سيارة في العام، مضيفة أن إجمالي عدد السيارات العاملة بالغاز في مصر ارتفع إلى نحو 370 ألف سيارة.

ووفق وزارة البترول، فإن المبادرة القومية لإحلال السيارات تحت رعاية الرئيس السيسي، تستهدف إحلال وتحويل نحو 250 ألف سيارة أخرى على مدار 3 سنوات للمواطنين الراغبين في تحويل سياراتهم بسيارات جديدة تعمل بالغاز، وهو ما يمثل دفعة كبيرة للتوجه نحو استخدام الغاز كوقود للسيارات.

وقدمت وزارات البترول والمالية والتجارة والصناعة والبنك المركزي، نموذجا للتعاون الفعال في هذه المبادرة بدعم كامل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ ما أدى لتقديم تيسيرات غير مسبوقة للمواطنين وتوفير مزايا جديدة لهم للتحول للعمل بالغاز الطبيعي.

وفى إطار جهود زيادة مراكز التحويل للسيارات، تم إضافة 27 مركز تحويل بالعام المالي الجاري 2020/2021، مقارنة بنحو 7 مراكز تحويل فقط العام الماضي، وبهذا يصل الإجمالي إلى 105 مراكز تحويل لخدمة الراغبين في التحويل على مستوى الجمهورية منذ بدء النشاط.

وكالة الطاقة الدولية: الانبعاثات الكربونية تبلغ أعلى مُستوياتها عام 2023

تابع مواقعنا