الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: إنشاء 1000 مدرسة متميزة للغات بحلول 2030

محمد معيط وزير المالية
اقتصاد
محمد معيط وزير المالية
الأربعاء 21/يوليو/2021 - 11:18 ص

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الحكومة ماضية، في تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتعميق الشراكة مع القطاع الخاص في إنشاء المشروعات الخدمية والتنموية بشتى المجالات.

أوضح الوزير في بيان، أن التعليم يحتل أولوية متقدمة؛ باعتباره ركيزة أساسية في استراتيجية بناء الإنسان، وتعزيز وعيه الوطني، واستثمار قدراته في إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة.

ولفت الوزير، إلى أن هناك تعاونًا وثيقًا مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في رفع كفاءة العملية التعليمية بتقديم مستوى متميز من التعليم، من خلال المشروع القومي لبناء وتشغيل مدارس المشاركة المتميزة للغات بنظام المشاركة مع القطاع الخاص p.p.p.

إنشاء وتشغيل ألف مدرسة متميزة للغات

وأوضح الوزير، إنه من المستهدف الانتهاء من إنشاء وتشغيل ألف مدرسة متميزة للغات بحلول عام 2030، بالشراكة مع القطاع الخاص، بمصروفات مُخفضة تناسب أولياء الأمور من أصحاب الدخول المتوسطة، وتسهم في خفض الكثافة الطلابية بالمدارس التجريبية.

وأشار إلى أنه تم توقيع عقود الطرح الأول من “المشروع القومي لبناء وتشغيل مدارس المشاركة المتميزة للغات”، رسميًا في عام 2019، ودخلت باكورة هذه المدارس الخدمة في العام الدراسي 2020-2021، وقد جذبت مرحلة التأهيل المسبق للطرح الثاني الذى يشمل 16 محافظة رجال الأعمال المصريين والعرب للاستثمار في هذا المشروع القومي.

أضاف الوزير، أن الحرص المتزايد من الدولة على تعظيم مشاركة القطاع الخاص في المشروعات التنموية خاصة أعمال البنية الأساسية والمرافق والخدمات العامة، يصب في صالح الوطن والموطن.

تابع الوزير: “يسهم التعاون مع القطاع الخاص في تحسين مستوى معيشة المواطنين، والخدمات المقدمة إليهم، وجذب المزيد من الاستثمارات، وتوفير العديد من فرص العمل الجديدة، ويساعد في تهيئة مناخ الأعمال بمصر، وينعكس إيجابيًا على أداء الاقتصاد القومي”.

التعمير للتمويل العقاري: قدمنا 870 مليون جنيه تمويلا لمحدودي الدخل للحصول على شقق من مبادرة "المركزي"

تابع مواقعنا