الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب وزيرة التخطيط: الحكومة كانت استباقية منذ ظهور جائحة كورونا

الدكتور أحمد كمالي
تقارير وتحقيقات
الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الأربعاء 21/يوليو/2021 - 11:34 ص

قال الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،  إن الحكومة كانت استباقية منذ ظهور جائحة كورونا، حيث اتخذت عددًا من السياسات التي تركزت حول ثلاثة محاور رئيسة تتمثل في الحماية، والتخفيف من شدة الجائحة، والمرونة.

وأشار كمالي إلى أن الفترة من عام 2018 حتى الآن شهدت العديد من التطورات والتي بلغت ذورتها بجائحة كورونا، موضحًا أن التقرير الطوعي الثالث لمصر يضم العديد من التحديات والرسائل.

ولفت إلى تقديم مصر  تقريرها الوطني الطوعي الثالث هذا العام، مضيفا أن التقرير الثاني الذي تم تقديمه في عام 2018 قد لاقى استحسانًا من المؤسسات الدولية.

الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

وتناول  الدكتور أحمد كمالي،  نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال كلمته" بيوم إفريقيا السنوي" الحديث حول عددٍ من الموضوعات المُتعلقة بالتعافي الأخضر والطاقة المتجددة والتحول الرقمي والحلول المعتمدة على الطبيعة.

وأكد كمالي، الانتهاء من تحديث رؤية مصر 2030 والتي تُمثل النسخة الوطنية لأجندة 2030، موضحًا أن أحد أهم أسباب التحديث هو الاتساق  بشكل أفضل مع أجندتي 2030 وإفريقيا 2063، مع أخذ التحديات المستجدة التي ظهرت في السنوات الأخيرة في الاعتبار.

وتابع: “التقرير الوطني الطوعي لمصر لعام 2021، تضمن التدابير المتخذة للتعامل مع التحديات التي تم تحديدها في تقرير 2018، والتي تضمنت البيانات والتمويل والحوكمة والزيادة السكانية”، منوها بأن تقرير العام الحالي تضمن عددًا من التحديات الأخرى والتي تواجه تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ومنها الفجوة الرقمية، وانخفاض مستوى مشاركة المرأة في القوى العاملة، وكذا التحديات البيئية متعددة الأوجه كتغير المناخ وتدهور الأراضي وندرة المياه.

وأكد نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أهمية تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، خاصة في الخدمات الحكومية، وأن تكنولوجيا المعلومات قد تُسهم في تحسين الحوكمة وكذا خدمات الصحة والتعليم، والحماية الاجتماعية من خلال استهداف الفقر وتحسين نظام الاستهداف للوصول إلى الفئات الأكثر فقرًا.

وشدد على أهمية الشراكة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، سواء علي المستوى المحلي أو الإقليمي والعالمي كذلك، مؤكدًا ضرورة أن يعمل شركاء التنمية كافة، في مناخ من السلام والتعاون من أجل تحقيق رؤية وأجندة 2030 وعدم ترك أحد خلف الركب.

وشاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلًا عنها الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط، بيوم إفريقيا السنوي، والمنعقد على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المُستدامة بنيويورك، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

تابع مواقعنا