الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قلق انتعاش الاقتصاد يرفع أسعار الذهب عالميا بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء

أسعار الذهب
اقتصاد
أسعار الذهب
الأربعاء 21/يوليو/2021 - 12:12 م

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، في الوقت الذي أدت فيه المخاوف الاقتصادية، من أن متغير دلتا من فيروس كورونا، قد يعطل الانتعاش الاقتصادي، مما دفع المستثمرين نحو أصول الملاذ الآمن، على الرغم من أن الدولار القوي أبقى مكاسب الذهب تحت السيطرة.

ووفقا لوكالة رويترز، ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.1٪ إلى 1812.48 دولارًا للأوقية، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1%، إلى 1813.70 دولار.

قال جيفري هالي، كبير محللي السوق في OANDA: لا يزال المستثمرون الآسيويون يشترون الذهب عند الانخفاضات كملاذ آمن بالنظر إلى أن أسواق الأسهم المحلية لم تظهر أي علامات على التعافي، من الواضح أن الأسواق بدأت الآن في التسعير في انتعاش أبطأ في آسيا بسبب كورونا.

ويجدر الإشارة إلى أن الأسهم الآسيوية،  تخلت عن مكاسبها المبكرة اليوم، حيث أدت المخاوف من ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس إلى زعزعة معنويات المخاطرة، ومع ذلك، فإن الدولار، الذي يُعتبر أيضًا رهانًا آمنًا، على وشك الوصول إلى ذروات جديدة منذ عام حتى تاريخه، مما قد يقلل من الشهية للذهب من خلال جعل المعدن أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

قال كايل رودا، المحلل الاقتصادي في IG Market، إنه على الرغم من أن الذهب يعتبر ملاذًا آمنًا، في الأوقات التي توجد فيها مخاوف حقيقية بشأن توقعات النمو، والمضي قدمًا في السياسة، وهناك دافع إلى الأمان، فإن الدولار الأمريكي يفوز دائمًا.

تابع المحلل الاقتصادي: يحول المستثمرون الآن تركيزهم إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي غدا الخميس، حيث من المتوقع أن يرسم صانعو السياسة مسارًا جديدًا ليعكس تغييرًا في الاستراتيجية ويظهر أن البنك جاد في إنعاش التضخم.

تعرف على سعر جرام الذهب 21 في مصر اليوم الأربعاء

تابع مواقعنا