الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق النقد الدولي: حكومات العالم تنفق 16 تريليون دولار لمواجهة كورونا

الصين
اقتصاد
الصين
الخميس 22/يوليو/2021 - 12:01 ص

قدر صندوق النقد الدولي، في أحدث تقارير صادرة عنه، حجم ما أنفقته الحكومات على مستوى العالم ​منذ مارس 2020، وحتى يونيو الماضي، لمواجهة التداعيات الاقتصادية الناجمة عن الجائحة، بنحو 16 تريليون دولار لتقديم الدعم المالي؛ أثناء تلك الفترة للقطاع الصحي وإنعاش الاقتصادات والحفاظ على الحماية الاجتماعية.

وقال النائب الأول لمدير عام صندوق النقد، جيفري أوكاموتو، إن البنوك المركزية على مستوى العالم زادت ميزانياتها العمومية بقيمة مجمعة 7.5 تريليون دولار، وفق الموقع الإلكتروني للصندوق.

وبحسب مدير عام صندوق النقد الدولي، بلغت العجوزات المالية عالميا خلال تلك الفترة أعلى مستوياتها منذ الحرب العالمية الثانية.

وذكر الصندوق في البيانات، أن البنوك المركزية قدمت كمًا من السيولة في العام الماضي يتجاوز ما قدمته في الـ10 سنوات الماضية مجتمعة، موضحًا أن التعافي من هذه الأزمة سيستغرق سنوات بالنسبة لمعظم البلدان، لكن التحدي الأساسي أمام هذا الجيل من صناع السياسات يتمثل في الجمع بين الإصلاحات الداعمة للنمو والإنفاق من أجل التعافي والذي سيؤدي إلى تحقيق الرخاء الذي وعدنا به مواطنينا، وهو ما يحدد مصيرنا في عالم ما بعد كوفيد-19.

"المركزي": توقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين حتى 2023

تابع مواقعنا