الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تزايد الإقبال علي شواطئ الإسكندرية في ثاني أيام عيد الأضحى

شواطئ الإسكندرية
محافظات
شواطئ الإسكندرية
الأربعاء 21/يوليو/2021 - 04:17 م

تزايد الإقبال على شواطئ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تزامنا مع ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وبعد أن شهد أمس نسبة إقبال منخفضة نسبيا طبقا لتصريحات اللواء جمال رشاد؛ رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

وتوقع "رشاد"، في بيان صحفى، أن تحقق شواطئ الإسكندرية نسب إقبال وإشغال مرتفعة تصل في العديد من الشواطئ إلى 100%، خلال الأيام القادمة.

شواطئ الإسكندرية

وأضاف "رشاد"، أن الإقبال الضعيف الذي شهدته شواطئ الإسكندرية أمس كان متوقعًا، خاصة أن اليوم الأول في الأعياد دائما ما يشهد إقبالا محدودا من الزوار والمصطافين.

وأكد "رشاد" أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، تستعد بكامل طاقتها للتعامل الزيادة المتوقعة للإنسان قتل علي الشواطئ الأيام المقبلة، حيث سيتم تواجد المفتشين على الشواطئ.

وتابع أنه تم التأكد من توفير وسائل الأمن للرواد من التأكد من جاهزية وحدات الإسعاف على الشواطئ، والتشديد على تواجد المنقذين، وعمال برج المراقبة بجميع الشواطئ، وكذلك التحقق من نظافة الشواطئ، والخدمات، والتشديد على منع دخول الشيشة والمشروبات الكحولية حرصًا على راحة الرواد.


وكان رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، اعتمد خطط مرور الإدارة العامة للسياحة علي الشواطئ وكافة الكافيتيريات والكافيهات الخاضعة لإشراف ورقابة الادارة المركزية للسياحة والمصايف، مع التشديد علي حظر إقامة الحفلات طبقا لقرارات رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح “رشاد”  أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطة لتكثيف تواجد المفتشين والمراقبين علي شواطئ الإسكندرية بالقطاعين الشرقى والغربي.
ولفت إلى إصدار عدة تعليمات مشددة لمستأجري الشواطئ، جاءت علي رأسها حسن استقبال ومعاملة رواد الشواطئ والتنبيه المشدد علي عدم فرض الإكراميات علي الرواد سواء من عمال الشماسي أو عمال نظافة دورات المياه، ومنع تداول الشيشة والمشروبات الكحولية علي شواطئ الإسكندرية، وتسهيل مهمة مفتشى الإدارة  المتواجدين بالشواطئ، والتأكيد علي مجانية دورات المياه وغرف خلع الملابس.

تابع مواقعنا