رئيس التحرير
محمود المملوك

"الزراعة": ذبح 8000 أضحية.. و20 ألف زائر لحديقة الحيوان في ثاني أيام العيد

المجازر
المجازر

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرار حالة الطوارئ القصوى في كافة القطاعات الخدمية التابعة للوزارة ومعاملها، فضلا عن المجازر والحدائق والمتنزهات التابعة للوزارة.

ووفقا لتقرير رسمي للهيئة العامة للخدمات البيطرية، بلغ اجمالي ما تم ذبحه بالمجازر مجانا خلال اليوم الثاني لعيد الأضحى على مستوى الجمهورية 8010 رأس ماشية، تحت إشراف طبي بيطري كامل، ليصبح إجمالي المذبوح خلال يومي العيد أكثر من  15 ألفا و500 أضحية.

وفي سياق أخر، استقبلت حديقة الحيوان بالجيزة، في ثاني أيام العيد أكثر من 20 ألف زائر ليصبح إجمالي ما استقبلته الحديقة خلال يومي العيد، أكثر من 38 ألف زائر وسط إجراءات احترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وتواصل غرفة العمليات بالإدارة المركزية لحماية الأراضي، التواصل مع مديريات الزراعة والإدارات الزراعية بالمحافظات، لمنع التعدي على الأراضي الزراعية، واستقبال الشكاوى والتفاعل معها في حينه، حيث تمت إزالة كافة حالات التعدي على الأراضي الزراعية التي وقعت اليوم، والبالغ عددها 45 حالة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتعديين.

وتستمر المعامل التابعة لمركز البحوث الزراعية، في أداء مهامها بشكل طبيعي طوال فترة الاجازة وبكامل طاقتها حتى لا تتعطل عمليات التصدير ومساعدة الجهات الرقابية بمواصلة أعمالها أثناء إجازة العيد، والحفاظ على سلامة الأغذية.

عاجل