رئيس التحرير
محمود المملوك

من بينها الفاصوليا.. تعرف على الأطعمة الواجب تجنبها لمكافحة الانتفاخ

الانتفاخ
الانتفاخ

يحدث الانتفاخ عندما يحبس الهواء في المعدة ويتضخم، كما أنها مشكلة شائعة يواجهها الكثيرون، ويمكن أن يؤدي الانتفاخ إلى تقلصات مؤلمة أو آلام في المعدة لساعات. 


لكن من الممكن السيطرة على الانتفاخ عن طريق إجراء بعض التغييرات الغذائية البسيطة، وحدد موقع "تايمز أوف إنديا "مجموعة من الأطعمة التي تكافح الانتفاخ:-

 

مواجهة الانتفاخ 

 

• الأطعمة الدهنية، تضيف الأطعمة الدهنية ضغطًا إضافيًا على المعدة، وهذه الأطعمة تزيد أيضًا من خطر الإصابة بحرقة المعدة وآلام المعدة، وإذا كان الشخص يعاني من مشاكل في الهضم وتواجه مشكلة الانتفاخ، يجب تجنب تناول الأطعمة الدهنية.
• فاصوليا، لا شك أنها صحية للغاية، لكنها يمكن أن تسبب انتفاخ البطن، نظرًا لكونها غنية بالسكر والسكريات التي لا يستطيع الجسم هضمها، والغاز هو نتيجة ثانوية عندما يحاول الجسم هضمها.
•  قمح، يكافح الكثير من الناس هضم القمح، إذا شعر الشخص بالانتفاخ بشكل متكرر بعد تناول المنتجات التي تحتوي على القمح، فقد يكون ذلك مؤشرًا على إصابته بمرض الاضطرابات الهضمية.
• المشروبات الغازية، كثير من الناس لديهم هذا المفهوم الخاطئ بأن تناول المشروبات الغازية يمكن أن يساعد في مكافحة الانتفاخ، لكن هذا ليس صحيحًا، بل بالعكس ذلك تمامًا،  تحتوي المشروبات الغازية على كمية عالية من غاز ثاني أكسيد الكربون، مما يحبس هذا الغاز في الجهاز الهضمي، وقد يؤدي إلى الانتفاخ وحتى التقلصات.