الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة الحياة لشاطئ بورسعيد عقب السيطرة على "بقعة زيت"

شاطئ بورسعيد
محافظات
شاطئ بورسعيد
الأربعاء 21/يوليو/2021 - 07:19 م

عادت الحياة من جديد على شاطئ بورسعيد، قبل قليل، عقب التعامل من محافظة بورسعيد بالتنسيق من وزارة البيئة، والصحة، وهيئة قناة السويس، مع بقعة الزيت التي ظهرت على شاطئ البحر في المنطقة المحصورة بين مجمع المطاعم والمركب العائم على امتداد 1000 متر.
 

وشهد الشاطئ مساء اليوم، وتحديدًا عقب التعامل مع بقعة الزيت إقبالًا كثيفًا من المصطافين في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، للاستمتاع والتنزه.
 

“القاهرة 24” رصد البقعة السوداء، وتبين أنها عبارة عن زيت ناتج عن مُخلفات السفن، وتسبب في تحويل مياه البحر من اللون الأزرق إلى اللون الأسود، الذي يُشبه لون الزيت المُحترق الناتج عن عادم السيارات.

وفي هذا الصدد، وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، منذ ساعات، بتشكيل لجنة عاجلة لاتخاذ الإجراءات الفورية للسيطرة على التلوث الزيتي الذى ظهر بشواطئ منطقة المناخ ببورسعيد.

وعلى الفور تم دفع بلجنة مشكلة من غرفة العمليات المركزية والفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة التابع للوزارة بشرق الدلتا؛ بالتعاون مع محافظة بورسعيد لمعاينة الموقف، واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم الدفع بمركز التلوث التابع لقناة السويس للتعامل مع التلوث الموجود على الشاطئ والبدء في إجراءات المكافحة.


وتولت اللجنة المشكلة بالتنسيق مع هيئة قناة السويس التفتيش على المراكب الموجودة في منطقة الانتظار، لأخذ العينات من المصادر المحتملة ومقارنتها مع الزيت الموجود علي الشاطئ للتعرف على المتسبب واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

تابع مواقعنا