رئيس التحرير
محمود المملوك

عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي: مصر تشهد طفرة غير مسبوقة في التطور العمراني مقارنة بـ 2013 (خاص)

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة

قال الدكتور مهدي عفيفي، عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، إن مصر شهدت خلال السنوات الماضية طفرة غير مسبوقة في مجال الطرق والكباري، مقارنة بما قبل عام 2013.

وأضاف لـ "القاهرة 24" أن الطرق والكباري يمثلان شريان الحياة والنمو الاقتصادي في أي دولة، وبدونهم لا يوجد نمو اقتصادي متكامل، إلى جانب وجود عدد كبير من المدن الجديدة، ومن بينها مدن كبيرة متطورة.

وإشار عفيفي إلى أن استمرار الحكومة المصرية في السير على تلك الخطوات وصولا إلى عام 2030، فإن النمو الاقتصادي المصري سيكون غير متوقع والطفرة في الخدمات وغيرها ستكون بشكل كبير، مطالبًا الشركات بالتطوير من مقدراتها لمواكبة الاقتصاد المصري.

وخلال احتفالية أقيمت، في شهر يوليو الجاري، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء خلال خلال كلمته في المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة الملامح والسمات الرئيسية لمبادرة تطوير القرى والريف المصري "حياة كريمة".

وقال مدبولي إنه سيتم تحسين تغطية شبكات المحمول داخل الريف، وتعديل وتخطيط مكاتب البريد المصري على مستوى القرى ضمن مبادرة “حياة كريمة”، كما سيتم تطوير الكهرباء، وتوفيرها بنسبة 100% بكل القرى، وذلك لاستيعاب القطاعات المستقبلية بكل مراحلها.

وأضاف أن المرحلة الأولى من مشروع تطوير الريف تجاوزت تكلفتها 260 مليار جنيه موضحًا أن مشروع تطوير الريف سوف يحقق متطلبات التنمية الاقتصادية، كما أنه سوف يوفر كثيرًا من فرص العمل للشباب.

وتابع مدبولي أن هناك 1143 قرية تحتاج إلى تطوير مشروعات الصرف الصحي ضمن تطوير الريف المصري، وأن الدولة المصرية تستهدف توصيل الغاز الطبيعي لنحو 4 ملايين وحدة سكنية.