الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس خلال العظة الأسبوعية: الفرح الحقيقي يتحقق بالاتضاع

البابا تواضروس من
تقارير وتحقيقات
البابا تواضروس من عظة الأربعاء
الأربعاء 21/يوليو/2021 - 08:06 م

عقد البابا تواضروس الثاني، اجتماعًا مساء اليوم الأربعاء، بالمقر البابوي في القاهرة، وبُثَّت العظة مباشرةً عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت، دون حضور شعبي.

وحملت العظة عنوان “رسالة فرح 5”، وذلك من خلال تفسيرة لمقتطفات من الأصحاح الثاني من رسالة فيلبي وهى معروفة بالفرح والبهجة، وقال البابا خلال حديثة "الفرح الحقيقي يتحقق بالاتضاع، ويجب على كل مسيحي أن يبحث عن نفسه وعن شخصيته في الكتاب المقدس ومن خلال هذا الإصحاح أي الإصحاح الثاني من الرسالة".

وأضاف البابا خلال تفسيره لرسالة بولس الرسول لأهل فيلبي قال: "على كل مسيحي أن يبحث في الإصحاح الأول من الرسالة عن كلمة الفرح ومشتقاتها ومثيلتها وكيف يتحدث عليها بولس الرسول وكيف يعيشها ويطلبها من الله". 
 
وأشار البابا خلال عظة الأربعاء من الأسبوع الماضي، أنه سيتناول خلال الأسابيع المقبلة، موضوعات عن الفرح أيضًا من خلال إصحاحات رسالة فيلبي، وألمح إلى أن الناس تحتاج حاليًا إلى الشعور بالفرح والاطمئنان بعد أن مررنا بفترات مؤلمة من جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي بدأت أرقام المصابين به تتناقص.

وعاد البابا إلى إلقاء عظة الاجتماع الأسبوعي بالتزامن مع مجيء صوم الرسل.

 وكان البابا، أعلن يوم الأربعاء 21 إبريل الماضي، في نهاية الصوم الأربعيني المقدس، عن توقف اجتماع الأربعاء طوال فترة الخمسين المقدسة، والتي انتهت بعيد حلول الروح القدس.

تابع مواقعنا