السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إمبراطور اليابان لرئيس اللجنة الأولمبية: ليس بالسهل إقامة أولمبياد طوكيو وسط جائحة كورونا

أولمبياد طوكيو 2020
رياضة
أولمبياد طوكيو 2020
الخميس 22/يوليو/2021 - 10:52 ص

قال الإمبراطور الياباني ناروهيتو، لتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، خلال اجتماعهما اليوم الخميس أنه ليس من السهل عقد دورة  الألعاب الأولمبية مع اتخاذ الإجراءات الكاملة ضد كوفيد -19.

وخلال الاجتماع في القصر الإمبراطوري وعد توماس باخ، الذي يزور طوكيو لحضور دورة الألعاب الأولمبية، إمبراطور اليابان ببذل أقصى الجهود لمنع المخاطر على شعب اليابان، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.

وعُقد الاجتماع دون مشروبات أو طعام، وتم الحفاظ على التباعد الاجتماعي كجزء من خطوات مكافحة الفيروسات.

وقال الإمبراطور لباخ: "ليس من السهل تنظيم الألعاب أثناء تنفيذ الإجراءات الكاملة لمكافحة العدوى، إنني أعبر عن تقديري العميق لجهودكم".

وتكافح طوكيو مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا قبل الألعاب الأولمبية، التي تم تأجيلها لمدة عام واحد اعتبارًا من صيف 2020، ولن يُسمح للجماهير، في الخارج أو المحليين، بالتواجد في أماكن في العاصمة اليابانية طوكيو.

ومن المقرر أن يحضر الإمبراطور، الراعي الفخري للألعاب الأولمبية والبارالمبية، حفل الافتتاح يوم الجمعة.

وأبلغت حكومة مدينة طوكيو عن 1.979 حالة إصابة يومية جديدة بفيروس كورونا اليوم الخميس، وهو أعلى رقم منذ منتصف يناير، حيث تتزايد المخاوف من أن تصبح الألعاب الأولمبية حدثًا فائق الانتشار وسط انتقال الفيروس التاجي دلتا شديد العدوى.

وأعلنت اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو عن 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا تتعلق بالأولمبياد اليوم الخميس، مع حالتين لرياضيين أجانب يقيمون في قرية الرياضيين.

ويتم تنظيم أولمبياد طوكيو في نظام "فقاعة" آمنة بيولوجيًا، حيث يتم اختبار الرياضيين يوميًا وتحت أوامر للاحتفاظ بالتباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة عند عدم التنافس أو التدريب أو الأكل أو النوم.

تابع مواقعنا