رئيس التحرير
محمود المملوك

ننشر جدول اختبارات القدرات للكليات التكنولوجية للعام 2021

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي - أرشيفية

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، عن بدء مكتب التنسيق أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية مُباشرة، بتنظيم اختبارات القُدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها، اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، والتي تتضمن الكليات التكنولوجية.

وأكدت الوزراة، أن ذلك يأتي وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، وفي ضوء الجدول الزمني لأعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2021.

جدول اختبارات الكليات التكنولوجية 

وأشارت الوزارة، إلى أنه للتيسير على أبنائنا الطلاب وفي إطار منظومة الحكومة الإلكترونية، تم إتاحة الفُرصة أمام أبنائنا الطلاب لتسجيل اختبارات القُدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.egypt.gov على شبكه الإنترنت، وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 7/8/2021 حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021.

وفيما يلي قائمة بأسماء الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات وهي:

الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية "كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية).