السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنشطة ترفيهية وثقافية للمتعافين بمراكز "مكافحة الإدمان" طوال أيام عيد الأضحى (صور)

أنشطة ترفيهية وثقافية
تقارير وتحقيقات
أنشطة ترفيهية وثقافية للمتعافين
الخميس 22/يوليو/2021 - 01:07 م

حرص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة  نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق على تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية والفنية والثقافية، للمتعافين من الإدمان داخل مراكز العزيمة التابعة للصندوق خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

يأتي ذلك في إطار الحرص على خلق جو أسرى للمتعافين، ممن تم حجزهم كحماية في الأعياد والمناسبات كونها من الأوقات عالية الخطورة للانتكاسة، وكذلك للمرضى الذين مازالوا يتلقون العلاج  داخل المراكز ويتوافق خروجهم خلال أيام العيد، حيث يتم تأجيل خروجهم لحين انتهاء أيام العيد لحمايتهم لمجرد التفكير في العودة للإدمان.

أنشطة ترفيهية وثقافية للمتعافين
أنشطة ترفيهية وثقافية للمتعافين

وشارك المُتعافون في كافة مراحل إعداد وتنظيم هذه الأنشطة حتى التنفيذ، بجانب أيضًا تنظيم مسابقات ثقافية وترفيهية داخل مراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، كذلك العمل على تنمية مواهب المتعافين مثل الموسيقى والرسم وابتكار، وتنفيذ العديد من الحرف اليدوية على شكل تُحف فنية داخل ورش التدرب.

ووجه المتعافين من الإدمان رسالة للشباب، تفيد بأن المُخدرات دمرت حياتهم وكانت سببًا في حِرمانهم من أسرهم، قائلين: "نعاهد أنفسنا على تنفيذ ما تعلمناه في مراكز العزيمة والبُعد عن أي شيء يكون سببًا لتعاطي المخدرات التي دمرت حياتنا وحرمتنا من أهالينا، ومفيش بديل عن العلاج.. بلاش حد يجرب التعاطي لأن الإدمان آخره ضياع الصحة ودمارها".

أنشطة ترفيهية وثقافية للمتعافين
أنشطة ترفيهية وثقافية للمتعافين
أنشطة ترفيهية وثقافية للمتعافين
أنشطة ترفيهية وثقافية للمتعافين

من جانبه أوضح عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان "16023" طوال  أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يتلقى الاتصالات الواردة على مدار الساعة، حيث تتنوع الخدمات التي يقدمها الصندوق بين توفير العلاج  لمرضى الإدمان مجانًا وفي سرية تامة، وكذلك توفير المشورة العلاجية ومُتابعة الحالات الخاضعة للعلاج، إضافة إلى توفير المشورة للأسر حول آليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية، وأن خدمات الخط الساخن مُتاحة على مدار 24 ساعة، وطوال أيام الأسبوع دون توقف، حيث تتنوع برامج العلاج المُقدمة من الخط الساخن من علاج طبى وخدمات الدعم النفسي، وكذلك برامج إعادة التأهيل وبرامج الحد من الانتكاسة.

تابع مواقعنا