الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توزيع 2750 كيلو لحم و4500 شنطة ضمن مباردة "الناس لبعضيها" بأسوان

توزيع لحوم الأضاحي
محافظات
توزيع لحوم الأضاحي بأسوان
الخميس 22/يوليو/2021 - 01:56 م

واصلت مبادرة "الناس لبعضهم" لليوم الثالث على التوالي، في محافظة أسوان، توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية، حيث قامت المُبادرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بتوزيع 2750 كيلو لحم عجالي، كما تم حصر الحالات الأكثر احتياجًا لتوزيع 4500 شنطة مواد غذائية مُهداة من مؤسسة العربي للتنمية نهاية يوليو الجاري.

وصرح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بأنه جاري تجهيز 16 عروسة من أسر اليتيمات وغير القادرين، بالإضافة إلى تركيب وإنشاء أسقف 34 منزلًا في قرى ونجوع مركز أسوان ممن أضيروا من تهدم أسقف منازلهم نتيجة إصابتها بالنمل الأبيض أو لتقادم هذه المنازل.

وأشار اللواء عطية إلى أن المصداقية والشفافية في تنفيذ أعمال الخير، ساهم في دعم مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، بجانب الدور الحيوي الذي تقوم به مستشفى أسوان الجامعي.

وأوضحت الدكتورة غادة أبوزيد، نائب المحافظ والمشرف العام على المبادرة، أنه تم تقديم مساعدات عينية لرفع المعاناة عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، وأيضًا المُساهمة في دعم المشاريع التنموية مُتناهية الصغر حتى تستطيع “الأم المعيلة” مٌواجهة مُتطلبات الحياة اليومية وتوفير حياة كريمة لها تماشيًا مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأكدت أبو زيد أن المبادرة أعطت اهتمامًا كبيرًا لأبنائنا من ذوي الهمم، حيث قدمت الدعم لهم سواء عن طريق تركيب أطراف صناعية أو بتوفير كراسي متحركة للبعض الآخر، علاوة على توفير كراسي مُتحركة مُخصصة للأطفال الذين يعانون من الشلل الرباعي، وكذا تقديم جلسات العلاج الطبيعي لهم بالمجان، فضلًا عن توفير سرير ومرتبة طبية لحمايتهم من قرح الفراش.

 وأضافت، أن المُبادرة وفرت القيمة المالية لعلاج 56 من أصحاب الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى توفير ألبان الأطفال المبتسرين لبعض الحالات.

تابع مواقعنا