رئيس التحرير
محمود المملوك

كل ما تريد معرفته عن حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

افتتاح الأولمبياد
افتتاح الأولمبياد

تستعد العاصمة اليابانية طوكيو، لإقامة الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" للدورة الثانية والثلاثين، والمُؤجلة من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتنطلق أولمبياد طوكيو بعد تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا في 23 يوليو بحفل ضخم في استاد طوكيو الأولمبي.

وتبدأ المُنافسة العالمية التي تستمر أسبوعين، وتضم الآلاف من الرياضيين ومئات الدول وتحقق 339 ميدالية قياسية في 41 رياضة مُختلفة.  

يشهد حفل هذا العام عرض الرياضيين من جميع أنحاء العالم في مكان شبه فارغ، بعد إعلان عدم السماح للجماهير بالحضور بسبب ارتفاع حالات فيروس كورونا في اليابان.

وقال المتحدث باسم طوكيو 2020، هيديماسا ناكامورا، لشبكة CNN، إن نحو 950 من كبار الشخصيات سيشاركون في الحدث، وذكرت قناة "تي في أساهي" التابعة لشبكة CNN أن العدد الإجمالي يشمل نحو 800 ضيف أجنبي و150 من اليابان.

وحصلت مجموعة Bein Sports على حقوق إذاعة أولمبياد طوكيو 2020 حصريًا، وذلك في منطقة الشرق الأوسط بما فيها شمال إفريقيا والخليج العربي.

ويُقام حفل افتتاح الدورة في الاستاد الوطني الجديد في اليابان في حي شينجوكو بطوكيو، في تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت اليابان، و1:00 ظهرًا بتوقيت القاهرة و2:0 ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة و3:00 عصرا بتوقيت أبوظبي، ويستمر الحفل لمدة 4 ساعات كاملة.

ويُذاع حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية على قناة Bein Sports المفتوحة، وتقوم القناة ببدء التغطية قبل ساعتين من الموعد المُحدد لانطلاق الحفل.

ويشمل حفل الافتتاح في طوكيو الكثير من المهرجانات والعروض الحية التي تعرض ثقافة اليابان بشكل كامل، بما في ذلك رفع علم الدولة المُضيفة وغناء النشيد الوطني.

ويسلط الحفل الضوء على موكب الأمم، حيث يسير الآلاف من الرياضيين الذين يمثلون أكثر من 200 دولة في الملعب تحت علم بلادهم.

وتُتابع الشعلة الأولمبية إلى وجهته النهائية، تتويجًا لرحلة استمرت 121 يومًا عبر اليابان على أيدي أكثر من 10000 من حاملي الشُعلة التي ظلت مُضاءة منذ مارس 2020 بعد تأجيل الأولمبياد.

وتشهد دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 339 حدثًا قياسيًا في 42 مكانًا و41 رياضة، وتشمل ميداليات كرة السلة للرجال والسيدات، وزن الريشة للسيدات ووزن الوسط، الملاكمة، الكاراتيه، التزلج على الألواح، وركوب الأمواج والمزيد من الألعاب.

ويكون شعار "United by Emotion" هو التعريف المُحدد في افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، وهو الشعار الرسمي لألعاب 2020.

يذكر أن الإمبراطور الياباني ناروهيتو، سيحضر افتتاح الأولمبياد دون أي فرد آخر من العائلة الإمبراطورية، ويلقي بيانًا من 17 كلمة منصوص عليها في الميثاق الأولمبي، وفقًا لوكالة رعاية القصر الإمبراطوري.

عاجل